مسؤول مصرفي كبير: عودة البنوك بالكامل فور انتهاء الأزمة في لبنان

© Sputnik . Zahraa Al-Amirاستمرار الاحتجاجات في لبنان، 23 أكتوبر 2019
استمرار الاحتجاجات في لبنان، 23 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مسؤول مصرفي كبير اليوم الخميس إنه يأمل في انتهاء الأزمة السياسية في لبنان قريبا وإن العمليات المصرفية ستستأنف بالكامل فور حدوث ذلك.

وقال سليم صفير رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس بنك بيروت لرويترز "فور عودة الأوضاع لطبيعتها، فإننا على ثقة كبيرة بأننا نستطيع استئناف خدمة عملائنا بأقصى طاقة"، وفقا لرويترز.

أحد المتظاهرين يلوح أثناء وقوفه في تمثال رياض الصلح أثناء مظاهرة مناهضة للحكومة بالقرب من قصر الحكومة في بيروت - سبوتنيك عربي
بنوك لبنان ستظل مغلقة الجمعة
والبنوك في لبنان مغلقة منذ 6 أيام عمل، وسط احتجاجات عارمة للمطالبة باستقالة الحكومة.

وقالت جمعية مصارف لبنان، اليوم الخميس، إن البنوك اللبنانية ستظل مغلقة غدا الجمعة بسبب بواعث القلق المرتبطة بالسلامة وسط احتجاجات عارمة في البلاد على أن يعاد فتحها فور استقرار الوضع.

وقال بيان للجمعية بثته الوكالة الوطنية للإعلام "عمل المصارف سوف يقتصر على تأمين رواتب الأُجَراء والمستخدمين والموظفين في نهاية الشهر الجاري من خلال أجهزة الصراف الآلي"، حسب "رويترز".

وتتواصل الاحتجاجات في لبنان لإسقاط الحكومة والنظام القائم في البلاد، رغم محاولات السلطة السياسية احتواء الاحتجاجات.

ويتمسك المحتجون بالشارع، فيما تسيطر حالة الشلل التام في مختلف المناطق اللبنانية وسط إقفال عدد من الطرق في البقاع والشمال والجنوب وبيروت، ما دفع المصارف اللبنانية والمدارس والجامعات والاسواق التجارية إلى الإقفال طوعاً.

وقد عمد الجيش اللبناني إلى فتح بعض الطرق بالقوة، صباحاً، لتسهيل حركة المرور أمام المواطنين، في حين رفض المعتصمون فتح الطرق ودعوا السلطة السياسية إلى عدم وضع الجيش بوجه المتظاهرين.

وقال وزير الداخلية الأسبق مروان شربل لـ"سبوتنيك" أمس إن "البلد مقسوم إلى قسمين، قسم يريد استقالة الحكومة وقسم يريد بقاء الحكومة وهذه هي المشكلة الكبيرة، ونتمنى أن لا تتطور وتؤدي إلى مشاكل تعكر الأجواء الأمنية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала