روسيا تنفي وقوع اشتباكات في محافظة الحسكة بين القوات الحكومية وقوات تابعة لتركيا

© Sputnik . Mikhail Alaeddin / الذهاب إلى بنك الصورالوضع على الحدود السورية التركية، قوات الجيش السوري في عين العرب (كوباني)، سوريا
الوضع على الحدود السورية التركية، قوات الجيش السوري في عين العرب (كوباني)، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفت وزارة الدفاع الروسية ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن وقوع اشتباكات في محافظة الحسكة السورية بين القوات الحكومية وقوات تابعة لتركيا.

وقال المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان لرئيسه اللواء أليكسي باكين، اليوم الجمعة "تقارير بعض وسائل الإعلام عن تفاقم الوضع واشتباكات بين القوات الحكومية وتشكيلات تابعة لتركيا في منطقة تل-تمر بمحافظة الحسكة ليست صحيحة".

الوضع في منبج بعد دخول الجيش السوري، سوريا 16 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي
إعلام: الجيش السوري يتصدى لهجوم قوات تركية وفصائل موالية لها بريف الحسكة

هذا وقد وقَع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضي، مذكرة تفاهم من 10 نقاط عقب ست ساعات من المفاوضات، حيث عبر بوتين عن رضاه واصفا المفاوضات بأنها "مهمة جدا إن لم تكن بالغة الأهمية لإنهاء وضع متوتر جدا ‬‬على الحدود السورية التركية".

وبموجب الاتفاق الشرطة العسكرية الروسية ستشرع مع قوات حرس الحدود السورية ، بتسهيل إخراج وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

وبدأت وحدات الشرطة العسكرية الروسية ابتداء من 23 تشرين الأول/أكتوبر 2019 ، تنفيذ مهامها على الحدود السورية التركية، والتي يأتي على رأسها تسيير دوريات، وفقا لمذكرة التفاهم التي أبرمت بين روسيا الاتحادية وتركيا، بمدينة سوتشي الروسية يوم 22 تشرين الأول/أكتوبر.

ويدخل في قائمة مهام الشرطة العسكرية الروسية، ضمان سلامة السكان هناك والحفاظ على القانون والنظام، وكذلك تسيير دوريات في المناطق المحددة، بالإضافة إلى المساعدة بانسحاب الوحدات الكردية وأسلحتها على عمق 30 كيلو مترا من الحدود التركية السورية، باتجاه الأراضي السورية، حسب نص الاتفاق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала