مسؤول يمني: اتفاق الرياض قابل للتنفيذ رغم الصعوبات

© AFP 2022 / ABDULLAH AL-QADRYجنود سعوديون يقفون قبل تفريغ إمدادات الإغاثة من طائرة شحن تابعة للقوات الجوية السعودية في مطار بمحافظة مأرب بوسط اليمن، 12 مارس/آذار 2018
جنود سعوديون يقفون قبل تفريغ إمدادات الإغاثة من طائرة شحن تابعة للقوات الجوية السعودية في مطار بمحافظة مأرب بوسط اليمن، 12 مارس/آذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مسؤول يمني رفيع إن هناك صعوبات كبيرة قد تواجه تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي رغم ما يحمله من أهداف نبيلة.

وأضاف المصدر في اتصال مع "سبوتنيك" اليوم الأحد: "اعتقد أن هذا الاتفاق تاريخي ويحمل أهداف نبيلة، لكن تنفيذه يحمل صعوبات كثيرة، لأن طبيعة الثقافة السائدة لدى الأطراف اليمنية، أنها لاتعلن الاستسلام إلا بعد هزيمة عسكرية".

الجيش اليمني، عدن، اليمن 31 أغسطس 2019 - سبوتنيك عربي
وزير النقل اليمني يعلق على "اتفاق الرياض"

وأشار المصدر إلى أنه رغم كل تلك الصعوبات التي يمكنها أن تعترض هذا الاتفاق وفق البرنامج الزمني المحدد له إلا أننا متفائلون بأن عملية التسوية يمكن أن تتم على الأرض.

وشهدت الأسابيع الماضية سجالات بين الشرعية والانتقالي على هامش الدعوة السعودية للحوار، بعد أحداث عدن الأخيرة في أغسطس/آب الماضي، والتي تغيرت الخريطة السياسية في اليمن بسببها، وبداية الأسبوع الماضي تناولت وسائل الإعلام تقارير تتحدث عن توصل الطرفين إلى اتفاق جاهز للتوقيع.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أواخر عام 2014.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала