تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عدة صناديق روسية مهتمة بالاكتتاب العام لـ"أرامكو"

تابعنا عبر
أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، أن عدة صناديق استثمارية روسية تهتم بالمشاركة في الطرح الأول لأسهم شركة "أرامكو السعودية" العملاقة، من بينها أيضا صندوق روسي- صيني مشترك.

شركة أرامكو السعودية - سبوتنيك عربي
السعودية تتخذ قرارا مهما بشأن "أرامكو"... ماذا يحدث الأحد المقبل
وقال دميترييف في كلمة له أمام صحفيين على هامش اليوم الأول من فعاليات منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، الذي انطلق اليوم في الرياض حول عملية الطرح الأول لشركة "أرامكو السعودية " العملاقة: "في ما يتعلق بالاكتتاب العام لأرامكو، فهناك عدة صناديق استثمارية روسية تهتم بالقيام باستثمار في طرح الأسهم الأول، ونحن حصلنا أيضا على مؤشرات من صندوق روسي- صيني، وأيضا بعض المؤسسات الصينية الكبرى اهتمت باكتتاب عام لأرامكو" .

وأضاف دميترييف: "نحن في عملية تشكيل الكنسورتيوم من المستثمرين، الذين مهتمون بالاستثمار في أرامكو. لكن مجددا نحن في انتظار ظهور التفاصيل النهائية. نحن نؤمن بأن أرامكو تعتبر إحدى أكبر الشركات، وتوفر فرصا جذابة جدا للاستثمارات".

وشدد دميترييف على دور موسكو والرياض في استقرار سوق النفط العالمية، ووجود آلية فعالة لهذا الغرض، مشيرا مع ذلك إلى أن روسيا والسعودية بإمكانهما مواصلة استقرار سوق الذهب الأسود.

كما أشار دميترييف إلى أنه يعتزم خلال المنتدى عقد لقاءات مع عدد من رؤساء صناديق استثمارية أجنبية، من بينها المستثمرين من المملكة السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مستثمرين من الهند والولايات المتحدة ودول أخرى.

 وتحتضن الرياض في الفترة 29-31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فعاليات الدورة الثالثة من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الدولي، الذي يسمونها البعض "دافوس الشرق الأوسط"، حيث يجمع في مكان واحد كبار مستثمرين من دول أجنبية وشركات كبرى من أنحاء العالم. ويراعي المنتدى صندوق الاستثمار العام السعودي. ويشارك في المنتدى هذه السنة فخامة الملك الأردني، عبد الله الثاني، وعدد كبير من وزراء ومسؤولين من المملكة السعودية ودول الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала