تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

المفوضية الأوروبية تدعم قرار إنهاء تمويل الوقود الأحفوري ضمن مساعي مكافحة تغير المناخ

© Photo / Eliud Gil Samaniego/Environmental Photographer of the Year 2019صورة بعنوان "السنة الجديدة الملوثة"، للمصور إليود جيل سامانيغو، الذي فاز في فئة "جائزة المدن المستدامة لعام 2019"، في مسابقة "المصور البيئي لعام 2019"
صورة بعنوان السنة الجديدة الملوثة، للمصور إليود جيل سامانيغو، الذي فاز في فئة جائزة المدن المستدامة لعام 2019، في مسابقة المصور البيئي لعام 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت المفوضية الأوروبية، الخميس، تأييد قرار بنك الاستثمار الأوروبي بشأن إنهاء بشكل تدريجي تمويلاته لمشاريع النفط والغاز والفحم.

موسكو - سبوتنيك. وقالت المفوضية في بيان اليوم الجمعة: "تدعم المفوضية الأوروبية سياسة بنك الطاقة الأوروبي الجديدة بشأن إقراض الطاقة. تدعم المفوضية الأوروبية زيادة التمويل للطاقة المنخفضة الكربون، الأمر الذي سيؤدي أيضا إلى وقف تدريجي لدعم المشاريع المتعلقة بالوقود الأحفوري، بما في ذلك الغاز الطبيعي".

هذا وأعلن وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك في وقت سابق، إنه ينبغي للتكتل أن ينهي بشكل تدريجي تمويلاته لمشاريع النفط والغاز والفحم في خطوة قد تساهم في مكافحة تغير المناخ.

هذا وقدم بنك الاستثمار العام الماضي حوالي ملياري يورو (2.1 مليار دولار) لتمويل مشاريع للوقود الأحفوري. وتظهر بيانات البنك أنه منذ عام 2013 بلغ مثل هذا التمويل 13.4 مليار يورو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала