تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العثور على رسومات لوحوش عملاقة ومرعبة في البيرو (صور)

© AFP 2021 / Martin Bernettiمنظر جوي للجغرافيا المجسّمة والمعروفة باسم رائد الفضاء (بطول 30 متراً) في خطوط نازكا (نقوش جيولوجية قديمة "جيوغليف")، على بعد 435 كم جنوب ليما في بيرو، في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2014. لا يمكن رؤية الشكل إلا من فوق التلال المحيطة أو من الطائرات. لا يزال الغرض من وجود خطوط نازكا مبهما. طبقاً لبعض العلماء، فإن شعب نازكا هم من عملها ليراهم آلهتهم من السماء. وتغطي مساحة خطوط نازكا حوالي 500 كيلومتر مربع.
منظر جوي للجغرافيا المجسّمة والمعروفة باسم رائد الفضاء (بطول 30 متراً) في خطوط نازكا (نقوش جيولوجية قديمة جيوغليف)، على بعد 435 كم جنوب ليما في بيرو، في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2014. لا يمكن رؤية الشكل إلا من فوق التلال المحيطة أو من الطائرات. لا يزال الغرض من وجود خطوط نازكا مبهما. طبقاً لبعض العلماء، فإن شعب نازكا هم من عملها ليراهم آلهتهم من السماء. وتغطي مساحة خطوط نازكا حوالي 500 كيلومتر مربع. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اكتشف علماء يابانيون من جامعة ياماغاتا 143 رسما (جيوغليف) جديدا على هضبة نازكا في جنوب بيرو. ومن بين الرسوم نباتات وحيوانات ووحوش غريبة منها تحمل رؤوس مربعة.

ووفقا لموقع الجامعة الإلكتروني، فقد تم اكتشاف الرسومات خلال العمل الميداني وكذلك خلال تحليل ثلاثي الأبعاد للبيانات، كما تم التعرف على إحدى الرسومات لأول مرة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وفي الوقت نفسه، فإن بعض الرسومات لا تشبه أي شيئ على الإطلاق، بينما البعض الآخر تشبه الحيوانات والأسماك والنباتات، والبعض الآخر تبدو وكأنها وحوش تشبه الإنسان ولكن ذات رؤوس مربعة.

جيوغليف – هي رسومات مرسومة على الأرض، وغالبا ما تكون كبيرة جدا، بحيث لا يمكن التعرف عليها إلى من إرتفاعات عالية. وقد تم اكتشاف الرسومات على هضبة نازكا لأول مرة في عام 1939.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала