تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد "العملية الناجحة".. حفتر يوجه رسالة للملك سلمان

© REUTERS / HANDOUTالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يلتقي قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يلتقي قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وجه القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد العملية الجراحية الناجحة، التي جرت في إحدى المستشفيات السعودية.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، وقالت إن "الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تلقى، برقية شكر وتقدير من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة حفتر، على إجراء العملية الجراحية في فصل التوأم السيامي الليبي "محمد وأحمد"، التي تكللت بالنجاح".

تجري السعودية عملية فصل التوأم السيامي رقم 46، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الرياض ، بعد تأجيلها الشهر الماضي لدواعي طبية. - سبوتنيك عربي
السعودية تعلن نجاح عملية فصل التوأم رقم 47 (صور)
وبحسب "واس"، فأن "حفتر، أعرب عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه علاقات التضامن بين البلدين وحرص العاهل السعودي، على تعزيز الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين ووصولها إلى مستوى الأخوة والتكامل".

ولفتت إلى أن قائد الجيش الليبي "أشاد بالتطور والنهضة الطبية، التي وصفها بمصدر فخر لأهلها خاصة وللأمة العربية عامة".

وفي 14 نوفمبر الجاري، أعلنت مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال في الرياض، بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي "أحمد ومحمد"، إنفاذا لتوجيهات الملك السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي يوم 15 نوفمبر، تداول مغردون على "تويتر" مقطع فيديو، يرصد رد فعل الأب حين أخبره الطبيب بنجاح العملية، وشاهد طفليه كل على سرير منفصل.

يذكر أن التوأم الملتصق أحمد ومحمد كانا وصلا إلى العاصمة السعودية الرياض، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تمهيدا للنظر في حالتهما وإمكانية إجراء عملية فصلهما، بناءً على توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكانا ملتصقين في أسفل الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في أسفل الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، كما يشتركان في حوض واحد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала