تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"غازبروم" تقترح تنازلات متبادلة لحل أزمة الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا

© Sputnik . Максим Блинов / الذهاب إلى بنك الصورغازبروم
غازبروم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أرسلت شركة "غازبروم" الروسية عرضا لشركة "نافطوغاز" الأوكرانية تشترط فيه تنازل الطرفين عن المطالبات القضائية ضد بعضهما البعض، من أجل تمديد عقد عبور الغاز الحالي أو إبرام عقد جديد.

موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان "غازبروم"، اليوم الاثنين، في هذا الصدد:

التيار التركي خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر تركيا - سبوتنيك عربي
"غازبروم" الروسية تعلن توقيت تشغيل خطي "التيار التركي" للغاز
"أرسلت "غازبروم" اليوم ممثل الإدارة، أليكسي ميلر، إلى شركة "نفطوغاز" لتوقيع عرض رسمي بشأن تمديد العقد الحالي أو إبرام عقد جديد لعبور الغاز عبر الأراضي الأوكرانية مدته عام واحد مع الأخذ في الاعتبار توقعات طلب المشترين الأوروبيين للغاز لعام 2020".

وأضاف البيان "ينص عرض "غازبروم" على تنازل الطرفين عن جميع المطالبات القضائية في التحكيم الدولي، وإنهاء جميع القضايا؛ وإلغاء قرار لجنة مكافحة الاحتكار الأوكرانية بفرض غرامة على شركة "غازبروم" بسبب "انتهاكها للمنافسة الاقتصادية"؛ وسحب دعوى "نافطوغاز" بدء تحقيق من قبل المفوضية الأوروبية ضد شركة غازبروم، كشروط لتمديد العقد الحالي أو إبرام عقد جديد".

وأشار البيان إلى أن شركة "غازبروم" تتوقع موقفا إيجابيا من الجانب الأوكراني فيما يتعلق باستعدادها لشراء الغاز الروسي مباشرة منذ عام 2020.

وفي نهاية هذا العام تنتهي صلاحية العقد الحالي لنقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا. تجري روسيا وأوكرانيا والمفوضية الأوروبية مفاوضات ثلاثية حول نقل الغاز بعد عام 2019.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала