الولايات المتحدة ما زالت تأمل بتخلي تركيا عن منظومة "إس-400"

© Sputnik . Department of the information support of the Baltic region / الذهاب إلى بنك الصورمنظومة صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات
منظومة صواريخ إس-400 المضادة للطائرات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت ممثلة الولايات المتحدة الدائمة لدى حلف شمال الأطلسي، كاي بايلي هاتشيسون، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا لا تزال تأمل بأن تتخلى تركيا عن أنظمة "إس-400" الروسية.

أردوغان وترامب - سبوتنيك عربي
أردوغان: أبلغت ترامب أننا لن نتخلى عن "إس 400" الروسية
بروكسل - سبوتنيك. قالت هاتشيسون خلال مؤتمر صحفي في بروكسل: " نحن قلقون من شراء تركيا لأنظمة "إس-400" الروسية، وهذا سيؤثر على التوافق مع أسلحة الناتو، بما في ذلك "أف-35".

وأشارت إلى أنه نتيجة لذلك، قد تفقد تركيا "فرص الإنتاج الاقتصادي لطائرة "أف-35"، مضيفة "ما زلنا نأمل أن ترفض تركيا نشر "إس-400".

هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه وأثناء زيارته للولايات المتحدة في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني، أبلغ نظيره الأميركي، دونالد ترامب، بأنه لم يطرأ إي تغيير على قرار أنقرة بالحصول على أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400".

وبدأت عمليات تسليم أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، التي تسببت في أزمة بالعلاقات بين تركيا والولايات المتحدة ، في منتصف تموز/يوليو. وفي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اكتملت المرحلة الثانية من تسليم المنظومة.

وأكد أردوغان، في وقت سابق، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية ستدخل الخدمة بشكل كامل في أبريل/نيسان  2020.

وطالبت واشنطن بإلغاء الصفقة، مقابل الحصول على أنظمة "باتريوت" الأميركية، مهددة بتأخير أو حتى إلغاء بيع أحدث المقاتلات "إف-35" إلى تركيا، وكذلك فرض عقوبات وفقًا لـقانون "كاتسا" (قانون مكافحة خصوم أميركا من خلال العقوبات)، الشيء الذي واجهته أنقرة برفض تقديم أي تنازلات، غير مكترثة بالتصريحات الأميركية بهذا الصدد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала