قناة سعودية تكشف: الإقبال على "أرامكو" وصل إلى أكثر من 27 مليار دولار

تابعنا عبرTelegram
قالت قناة "العربية" السعودية اليوم الخميس، نقلا عن مصدر مصرفي، إن شريحة المؤسسات في الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" السعودية تلقى طلبات اكتتاب بأكثر من 64 مليار ريال (17.1 مليار دولار)، في حين تلقت شريحة الأفراد 10 مليارات ريال.

أرامكو السعودية - سبوتنيك عربي
خبراء يكشفون أسباب تقييم أسهم "أرامكو" السعودية بهذا السعر
وذكر مصدر مصرفي لقناة العربية الإنجليزية اليوم الخميس أنه بحلول 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وبعد خمسة أيام فقط من الطرح، تم الاكتتاب في الجزء المؤسسي بالكامل.

يذكر أن الموعد النهائي للاكتتاب للمستثمرين المؤسسيين هو 4 ديسمبر/ كانون الأول، في حين أن الموعد النهائي لمستثمري التجزئة هو 28 نوفمبر الجاري. وبدأت العملية في 17 نوفمبر.

وتطرح عملاق النفط السعودي "أرامكو" 1.5 في المئة من أسهمها للتداول، مع تخصيص 0.5 في المئة للتجزئة أو للمستثمرين الأفراد. ويتم تخصيص الأسهم المتبقية للمستثمرين من المؤسسات، مثل البنوك أو صناديق الثروة السيادية.

وحددت الشركة نطاقًا سعريًا يتراوح بين 30 و32 ريالًا للسهم الواحد (8-8.53 دولار)، مما قدّر قيمة شركة النفط العملاقة من 1.6 إلى 1.7 تريليون دولار. ويتم تحديد السعر النهائي للعرض في 5 ديسمبر.

وقال مصدر مصرفي آخر قناة العربية الإنجليزية إنهم يتوقعون أن يتم الاكتتاب في ثلاث إلى أربع مرات عندما يتم الانتهاء من العملية في 4 ديسمبر.

وتعتزم أرامكو السعودية عقد اجتماعات مع المستثمرين في دبي الأسبوع القادم، حسبما قالته مصادر لرويترز في وقت سابق، مع سعي الشركة لجمع ما يصل إلى 25.6 مليار دولار من بيع الأسهم المتوقع أن يصبح الأكبر في العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала