تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

متظاهرون يحرقون القنصلية الإيرانية في النجف والشرطة تفرض حظرا للتجوال... فيديو

© REUTERS / STRINGERمتظاهرون يحرقون مقر القنصلية الإيرانية في النجف
متظاهرون يحرقون مقر القنصلية الإيرانية في النجف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأربعاء، بأن محتجين أضرموا النار في مقر القنصلية الإيرانية بمحافظة النجف، وسط البلاد، وأنزلوا العلم الإيراني منها.

أفراد من شرطة مكافحة الشغب خلال الاحتجاجات المستمرة المناهضة للحكومة في النجف - سبوتنيك عربي
هروب سجناء من "داعش" واشتباكات وسقوط ضحايا في الموصل
وقالت مراسلتنا نقلا عن شهود عيان أن المحتجين أنزلوا العلم الإيراني من مقر القنصلية، ورفعوا العراقي بدلا منه، بعد انسحاب قوات مكافحة الشغب أمام الأعداد الكبيرة من المتظاهرين الذين تجمعوا بالقرب من مقر القنصلية.

وقال مصدر أمني لـ"سبوتنيك" إن شرطة محافظة النجف الأشرف في العراق فرضت حظرا للتجوال حتى إشعار آخر.

وأعلن محافظ النجف، لؤي الياسري، في بيان تلقته مراسلتنا، مساء اليوم، تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر الدولة عدا الأمنية، والصحية، والخدمية، وذلك لقطع أكثر الطرق بسب التظاهرات التي تشهدها بعض الشوارع الرئيسية في المحافظة.

وقال أحد الشهود (رفض الكشف عن اسمه)  في حديث لـ"سبوتنيك" إن "صدامات وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين حاولوا الوصول إلى مبنى القنصلية الإيرانية في النجف"، لافتا إلى أن "قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين ومنعهم من الوصول إلى القنصلية ما أدى إلى إصابة العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق".

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقتل ما لا يقل عن 350 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала