تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصدر: مقتل 48 وإصابة المئات في احتجاجات الناصرية والنجف

© REUTERS / ABDULLAH DHIAA AL-DEENأعمال شغب في مظاهرات العراق
أعمال شغب في مظاهرات العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد مصدر في مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم الجمعة، أن حصيلة ضحايا الاحتجاجات في مدينتي الناصرية، أمس، بلغت 32 قتيلا و225 جريحا، بينما أعلن مدير صحة محافظة النجف مقتل 16 شخصا وإصابة المئات في الأحداث التي شهدتها المحافظة أمس.

بغداد- سبوتنيك. وقال مصدر في مفوضية حقوق الإنسان، لوكالة "سبوتنيك": "بلغت حصيلة ضحايا الاحتجاجات الدامية في الناصرية، أمس، 32 شهيدا وإصابة 225".

عادل عبد المهدي - سبوتنيك عربي
مجلس الوزراء العراقي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق بأحداث اليوم في البلاد
ومن جهته أعلن مدير صحة محافظة النجف رضوان الكندي في بيان مقتضب  إن "الحصيلة النهائية للأحداث التي شهدتها المحافظة أمس، بلغت 16 شهيدا و 500 جريح".

ويشهد العراق، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقد قتل ما لا يقل عن 350 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أمس الخميس، بتشكيل لجنة تحقيق بالأحداث التي جرت اليوم في عدد من المحافظات العراقية.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة "وجه السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة المستشار العسكري لرئيس الوزراء، للتحقيق بالأحداث التي حصلت هذا اليوم، في محافظتي ذي قار والنجف الأشرف، والتي رافقها أعمال عنف وسقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала