كوريا الشمالية تنتقد تحذير ترامب وتقول إن ليس لديها ما تخسره

© REUTERS / KCNAزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وهو يتابع عن قرب إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وهو يتابع عن قرب إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انتقدت كوريا الشمالية تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه يمكن أن يخسر "كل شيء" إذا ظل يتصرف بطريقة عدائية.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن المسؤول الكوري الشمالي الكبير كيم يونغ-تشول أكد في بيان، نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية،  أن "هناك الكثير من الأشياء التي لا يعرفها ترامب عن كوريا الشمالية ولم يعد لدينا ما نخسره".

وأضاف كيم يونغ-تشول في البيان"أن الموعد النهائي الذي حددته بيونغ يانغ  في نهاية العام لمفاوضاتها النووية يقترب، إذا كان ترامب لديه الإدارة والحكمة لإيقاف الصدام بين بيونغ يانغ وواشنطن فإن الولايات المتحدة عليها التفكير في كيفية منع نشوب الصراعات بين البلدين بدلاً من قضاء الوقت في اختيار التعبيرات السخيفة والتهديدية".

وأردف المسؤول الكوري الشمالي: "رغم كل هذه العبارات المشينة، فإن الزعيم الكوري الشمالي لم يستخدم بعد أي كلمات قاسية ضد ترامب، في محاولة واضحة لمنع تطور الوضع إلى الأسوأ".

لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في هانوي، فيتنام 27 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
ترامب: زعيم كوريا الشمالية ذكي جدا وسيخسر كل شيء إذا تصرف بعدوانية
يذكر أن ترامب قال، يوم أمس، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يمكن أن يخسر "كل شيء" إذا ظل يتصرف بطريقة عدائية"، لكنه أضاف: "أعتقد أن كيم "أذكي" من أن يفعل ذلك".

أصدر ترامب هذا التحذير بعد أن أعلنت كوريا الشمالية، يوم 7 ديسمبر، إجراءها اختباراً مهماً للغاية في موقع إطلاق الأقمار الصناعية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما زاد المخاوف من أن بيونغ يانغ قد تستأنف اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала