روسكوسموس تؤجل إطلاق صاروخ "سويوز" بسبب عطل فني

© Sputnik . Alexei Filippov / الذهاب إلى بنك الصورأعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" عن حدوث عطل للصاروخ الحامل "سويوز إم إس -10" الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية.
أعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية روسكوسموس عن حدوث عطل للصاروخ الحامل سويوز إم إس -10 الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت مؤسسة "روسكوسموس" الروسية تأجيل إطلاق مركبة "سويوز إس - تي" الذي سيحمل خمسة أقمار صناعية نانوية من مركز إطلاق "كورو" للفضاء في غويانا الفرنسية قد تأجل من 17 إلى 18 كانون الأول / ديسمبر بسبب عطل في نظام التحكم.

وجاء في بيان على موقع الشركة: "في المراحل الأخيرة  قبل إطلاق مركبة "سويوز إس - تي" مع خمسة أقمار صناعية أوروبية، تم اكتشاف وجود خلل في نظام التحكم".

وتابع البيان: "تجدر الإشارة إلى أن أسباب الخلل إصلاحها قيد الدراسة. لقد تم اتخاذ قرار بتأجيل الإطلاق إلى 18 ديسمبر في الساعة 11.54 بتوقيت موسكو".

وقال البيان سيطلق مع القمر الصناعي الإيطالي "CSG-1" لاستشعار الأرض عن بعد، والقمر الصناعي الفرنسي "EyeSat"، وأول قمر نانو صناعي فرنسي من طراز "ANGELS"، ولقمر الصناعي للكواكب الخارجية "CHEOPS"،  و OPS-SAT الأوروبي.

ومنذ تشرين الأول / أكتوبر 2011، تم إطلاق 22 صاروخًا روسيًا من طراز "سويوز إس تي" من قاعدة "كورو" في غويانا الفرنسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала