تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران تعلن الإفراج عن غالبية معتقلي الاحتجاجات الأخيرة

© AFP 2021احتجاجات على رفع أسعار الوقود في طهران، إيران 17 نوفمبر 2019
احتجاجات على رفع أسعار الوقود في  طهران، إيران 17 نوفمبر 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسین إسماعیلي، أنه تم الإفراج عن غالبية معتقلي الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الشهر الماضي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن إسماعيلي، قوله إن غالبية هؤلاء الأفراد قد تم الإفراج عنهم، وفي طهران انخفض عدد المعتقلين منهم إلى 50%.

المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي - سبوتنيك عربي
خامنئي يعلن هزيمة الاحتجاجات في إيران ويصفها بـ"المؤامرة"
وفيما يتعلق بالعثور على جثامين وقول البعض بأنها تعود لفترة أحداث الشغب، قال إن "السلطة القضائية تتدخل وتبحث في كل حادثة مشبوهة، ولكن أن يقولوا إنه تم العثور على جثة في سيول خوزستان ويربطوا ذلك بأحداث الشغب فذلك دليل على أن المناهضين للدولة يخلقون التحديات على الدوام وعلينا نحن التحلي باليقظة كي لا ننخدع".

كما علق المتحدث على تقرير منظمة العفو الدولية بشأن قتلى الاحتجاجات ومطالبتها بإجراء تحقيق دولي، بالقول: "هؤلاء أدعياء كاذبون للعفو الدولية وحقوق الإنسان ولو كانوا يلتزمون بحقوق الإنسان حقيقةً، فلماذا وضعوا منابرهم الرسمية للتشجيع والحث على الهجوم على مقرات التعبئة وقوى الأمن الداخلي".

وفيما يتعلق بالإفراج عن العالم الإيراني مسعود سليماني بعد احتجازه تعسفا من قبل السلطات أمريكا لفترة 14 شهرا بذريعة الالتفاف على الحظر، قال إن "السلطة القضائية كانت قد وافقت على عملية مبادلة الدكتور سليماني مع الجاسوس المزدوج الجنسية الصيني –الأمريكي السجين في إيران ولو لم تكن موافقة القضاء على عملية التبادل لما كانت قد أنجزت".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала