الاتحاد الأوروبي يعارض العقوبات الأمريكية ضد الشركات الأوروبية ويقوم بتحليل الوضع

© Photo / Nord Stream 2 / Axel Schmidtإنشاء خط أنابيب غاز التيار الشمالي - 2
إنشاء خط أنابيب غاز التيار الشمالي - 2 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
 أعلن ممثل المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي يعارض فرض العقوبات الأمريكية على الشركات الأوروبية التي تمارس أعمالا مشروعة، ويقوم بتحليل الإجراءات الأمريكية الجديدة.

بروكسل - سبوتنيك. وقال الممثل الأوروبي للصحفيين: "في الوقت الحالي، تقوم المفوضية بتحليل التأثير المحتمل لهذه التدابير على الشركات الأوروبية. من حيث المبدأ، يعارض الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على شركات الاتحاد الأوروبي التي تمارس أعمالا قانونية".

وزارة الخزانة الأمريكية - سبوتنيك عربي
أمريكا تطلب وقفا فوريا لمد "التيار الشمالي-2" و"التيار التركي"
وذكر أن: "هدف المفوضية الأوروبية كان دائماً ضمان أن يعمل "التيار الشمالي-2" بطريقة شفافة وغير تمييزية مع وجود درجة مناسبة من الرقابة التنظيمية وفقاً للمبادئ الأساسية لقانون الطاقة الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي".

وأشار ممثل المفوضية الأوروبية إلى أنه منذ بدء سريان المبادئ التوجيهية بشأن الغاز في مايو/آيار 2019 ، "لدى الاتحاد الأوروبي قواعد واضحة تنطبق على جميع خطوط الأنابيب التي تربط سوق الغاز الأوروبي بدولة ثالثة".

وأضاف: "تم الاعتراف بمبادئ هذه القواعد أيضا في قانون الدفاع الوطني للولايات المتحدة" .

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع يوم الجمعة الماضي، على ميزانية الدفاع لعام 2020، بقيمة 738 مليار دولار، وتتضمن الميزانية إجراءات "لمواجهة روسيا" في مختلف المجالات وفرض عقوبات على "التيار الشمالي- 2" والمساعدة العسكرية لأوكرانيا.

ويتضمن مشروع "التيار الشمالي-2" بناء خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. 

ومن المخطط اكتمال بناء المشروع في عام 2019، ويمر خط أنابيب الغاز عبر المياه الإقليمية أو المناطق الاقتصادية الخالصة لروسيا وفنلندا والسويد والدنمارك وألمانيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала