البرهان: لا ينكر تضحيات "الدعم السريع" في حماية السودان إلا مكابر

© AFP 2022 / ASHRAF SHAZLYرئيس المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، عبدالفتاح البرهان
رئيس المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، عبدالفتاح البرهان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، إن قوات الدعم السريع، تمثل جزءا من منظومة القوات المسلحة في البلاد.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية "سونا"، عبر صفحتها على "تويتر"، مشيرة إلى أنه أشاد بالدور، الذي تضطلع بها قوات الدعم السريع، التي تمثل جزء أصيل من القوات المسلحة.

وقال إنها ظلت تتمسك بواجباتها في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه ومكتسباته والتوافق مع كافة القوات النظامية من أجل إنجاز التغيير وحماية الثورة.

وتابع: "الشائعات والإعلام المضلل لن يثني القوات المسلحة وقوات الدعم السريع عن واجباتها والتضحية من أجل الشعب السوداني حتى يصل إلى غاياته، مضيفا: "قوات الدعم السريع أدوارها في كل السودان بارزة ولا ينكرها إلا مكابر".

وقالت "سونا" إن البرهان، أكد، لدى مخاطبته بمنطقة قري، صباح اليوم، ضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع بحضور رئيس هيئة الأركان، ونوابه وقائد القوات البرية، وجدد ثقته الكاملة في قوات الدعم السريع للقيام بمهامها إلى جانب القوات المسلحة في مجابهة كل التهديدات الأمنية وحماية حدود البلاد.

وأوضحت وكالة الأنباء السودانية أن البرهان دعا إلى تكاتف وتماسك أبناء السودان من أجل تحقيق السلام في هذه الفترة وتفويت الفرصة على دعاة الفتنة الذين يرغبون في تفتيت وحدة البلاد والعودة بها إلى مربع الاقتتال.

وأشار عبد الفتاح البرها، إلى أن السلام المرتجى لابد أن يوحد أهل السودان ويلبي طموحاتهم في الحرية والعدالة ويتشارك الجميع في تحقيقه بغير شروط دون إملاءات، حتى يفضي لسودان جديد يسع الجميع وتتساوى فيه الحقوق والواجبات على أساس المواطنة فقط.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала