الملك سلمان وولي عهده يعزيان الرئيس الجزائري في وفاة رئيس أركان الجيش

© REUTERS / HANDOUTولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بعث الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، يوم الإثنين، برقيتي تعزية إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، في وفاة أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، قال الملك سلمان: "علمنا بنبأ وفاة معالي الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون ".

رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح - سبوتنيك عربي
تعيين اللواء السعيد شنقريحة قائدا لأركان الجيش الجزائري خلفا للراحل قايد صالح

كما عبر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان عن بالغ تعازيه قائلا: "تلقيت نبأ وفاة معالي الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري، وأبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

  وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، في بيان يوم الاثنين، "انتقل إلى رحمة الله نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم".

وأوضحت أن الوفاة حدثت "إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته عن عمر ناهز 80 عامًا".

ونعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الفريق صالح، مثمنا دوره خلال الفترة التي تلت الحراك الشعبي الذي بدأ في 22 فبراير/شباط الماضي.

وأعلن الرئيس تبون حدادا وطنيا على رحيل الفريق صالح لمدة ثلاثة أيام في عموم البلاد، وسبعة أيام في المؤسسات العسكرية.

ومن المتوقع تنظيم جنازة رئيس أركان الجيش الجزائري قايد صالح اليوم الثلاثاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала