تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سنرسل قواتنا... تركيا تهدد حفتر في حال لم يوقف هجماته على طرابلس

© AFP 2021الجيش التركي
الجيش التركي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن على حفتر وقف هجماته (على طرابلس) وإلا ستتصاعد الأوضاع في مناطق مختلفة في ليبيا.

أنطاكيا - سبوتنيك. طالبت أنقرة الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر بوقف هجماته على العاصمة طرابلس، لافتة إلى إمكانية استصدار مذكرة من البرلمان لإرسال قوات تركية لدعم حكومة الوفاق الليبية إذا اقتضت الحاجة.

مدينة مصراتة في ليبيا - سبوتنيك عربي
مصراتة: لن نتواصل مع جيش حفتر وسنواصل "معركة الحسم"
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء "على حفتر وقف هجماته، وإلا سيتصاعد الوضع في مناطق مختلفة في ليبيا"، متابعا "سنواصل دعمنا لحكومة الوفاق الوطني الليبية".

وأضاف كالين "قد نحتاج لإصدار مذكرة من البرلمان لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا وفقا للحاجة".

وتابع الناطق باسم الرئاسة التركية "لا أحد يسعى لوقف حفتر الذي ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك روسيا، ومصر، والإمارات"، مشددا على ضرورة "وقف الاشتباكات في ليبيا بأقرب وقت ممكن".

وأعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، أن قواته قامت بتدمير مدرعة تركية جنوب العاصمة طرابلس.

وقال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، أمس الاثنين، إن طرابلس مهتمة حاليا بإحضار دبابات وطائرات مسيرة تركية، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية.

وأضاف: "نحن نحن مهتمون بالحصول على دبابات وطائرات بدون طيار، ماذا كنت تتوقعون معذرة؟ ألا نحصل على دبابات وطائرات بدون طيار تركية وتقف حكومتنا مكتوفة الأيدي، بينما نرى تدمير العاصمة طرابلس أمام أعيننا ونرى الدماء في كل مكان؟ كنت تريدونا أن نقف مكتوفي الأيدي ونرى عاصمة ليبيا تحتل؟".

ووقعت تركيا وليبيا مذكرتي تفاهم في 27 نوفمبر/تشرين الثاني، تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري وتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала