مساعد بالكونغرس: وثائق تظهر بواعث قلق "مزعجة جدا"بشأن طائرات بوينج 737

© AP Photo / Ted S. Warrenبوينج 787-9 جديدة
بوينج 787-9 جديدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
مساعد بمجلس النواب الأمريكي: وثائق جديدة من بوينج بشأن الطائرة 737 ماكس تظهر بواعث قلق "مزعجة جدا"

قال مساعد بلجنة في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إن وثائق من بوينج تعكف لجنة حكومية أمريكية على مراجعتها يبدو أنها تشير إلى صورة "مزعجة جدا" لتعليقات من موظفين بشركة صناعة الطائرات بشأن الطائرة 737 ماكس الموقوفة عن الطيران.

طيران الإمارات - سبوتنيك عربي
الإمارات تسعى لشراء 40 طائرة بوينج 787-10

وأضاف المساعد الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الوثائق التي قدمت إلى اللجنة في وقت متأخر يوم الاثنين، ناقشت بواعث قلق بشأن التزام بوينج بمعايير السلامة ومساعي من بعض الموظفين لضمان ألا تتدخل هيئات تنظيمية أو هيئات أخرى لتعديل خطط الشركة للإنتاج.

ولم يتسن الاتصال ببوينج للحصول على تعقيب، وفقا لرويترز.

وقُدمت الوثائق إلى لجنة إدارة الطيران الاتحادية في نفس اليوم الذي أعلنت فيه بوينج عن إقالة رئيسها التنفيذي دينيس مويلنبرج، وسط أزمة أثارتها طريقة تعاملها مع تداعيات حادثي تحطم لطائرتها الأفضل مبيعات 737 ماكس.

وطائرات 737 ماكس رابضة على الأرض منذ مارس/آذار. وقتل 346 شخصا في حادثي التحطم اللذين وقعا في إندونيسيا وإثيوبيا خلال خمسة أشهر.

وإلى جانب الوثائق التي قدمت إلى إدارة الطيران الاتحادية، قدمت بوينج في وقت سابق، وثائق إلى وزارة العدل التي تجري تحقيقا جنائيا نشطا في أمور مرتبطة بالطائرة 737 ماكس.

وتسعى بوينج جاهدة لإصلاح العلاقات مع هيئات تنظيمية أمريكية ودولية تحتاج لنيل موافقتها على عودة طائرات 737 ماكس إلى التحليق في الجو.

وأغلقت أسهم بوينج منخفضة 1.3 بالمئة إلى 333 دولارا، اليوم الثلاثاء، بعد منيت بخسائر بلغت أكثر من 20 في المئة على مدار الأشهر التسعة الماضية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала