الطيران الإسرائيلي يشن غارات على مواقع في قطاع غزة

© AFP 2022 / Mahmud Hamsغزة، قطاع غزة، فلسطين - قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمواقع تابعة لحركة "حماس"، 25 مارس/ آذار 2019
غزة، قطاع غزة، فلسطين - قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمواقع تابعة لحركة حماس،  25 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شن الطيران الحربي الاسرائيلي الليلة غارات على مواقع شمال قطاع غزة دون وقوع ضحايا أو إصابات.

رام الله - سبوتنيك. وقال شاهد عيان لوكالة "سبوتنيك": "أطلقت مروحيات الاحتلال صواريخ عدة على مواقع شمال قطاع غزة حيث سقطت في أراض زراعية مفتوحة".

الجيش الإسرائيلي، جنوب لبنان، الجنوب اللبناني، 2 سبتمبر 2019 - سبوتنيك عربي
الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من غزة

وأضاف الشاهد: "وشنت المقاتلات الجوية الاسرائيلية غارات أخرى على مواقع جنوب قطاع غزة حيث دوت أصوات انفجارات في المنطقة دون ان تحدث الصواريخ أية أضرار".

وتأتي جولة التصعيد بعد اعتراض منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء باتجاه مدينة عسقلان شمال القطاع، أثناء مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو في مهرجان انتخابي في المدينة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، مساء اليوم الأربعاء: "متابعة للتقارير عن تفعيل إنذار في منطقة الجنوب رُصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي".

​وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قال في وقت سابق إن إسرائيل ستمنح جنودها قبة حديدية قضائية، في مواجهة قرار المحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن إسرائيل ستمنح أو ستعمل على تحصين الجنود الإسرائيليين بقبة حديدية في مواجهة قرار المحكمة الجنائية الدولية، التي قررت فتح تحقيق في ارتكاب جرائم حرب إسرائيلية محتملة داخل الأراضي الفلسطينية.

وأفادت الصحيفة بأن بينيت قد صرح على هامش عرض جوي لسلاح الطيران، اليوم، بأن بلاده ستقوم بحماية جنودها، متهما الجنائية الدولية بأنها مصنع لـ"معاداة السامية الحديثة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала