الرئاسة الفلسطينية: لا انتخابات دون القدس مهما كانت الضغوطات

© AFP 2022 / ABBAS MOMANIنبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية
نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن مدينة القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية والحفاظ على هويتها العربية الفلسطينية خيار وطني لا مساومة عليه.

مروان البرغوثي - سبوتنيك عربي
الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي يعلن خوض انتخابات الرئاسة ضد عباس
رام الله - سبوتنيك. وقال أبو ردينة: "إن دعوة البعض لإجراء الانتخابات بمعزل عن إجرائها داخل مدينة القدس، هي محاولة للالتفاف على أحد الثوابت الفلسطينية المقدسة لدى الشعب الفلسطيني، وتساوق خطير مع الاحتلال الذي يحاول تهويد المدينة المقدسة".

وتابع أبو ردينة :"إن موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية أنه لا انتخابات دون القدس مهما كانت الضغوطات ولن نعطي الاحتلال فرصة فرض سياسة الأمر الواقع، وسنستمر بمساعينا مع الجهات الدولية للضغط على إسرائيل للموافقة على مشاركة شعبنا الفلسطيني المقدسي في هذه الانتخابات ترشحاً وانتخابا".

وأضاف: "إن القدس لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون جزءا من أي تفاهمات هدنة تمس القرار الوطني المستقل للوصول إلى وضع غامض لا يخدم مضمون الهوية الوطنية".

وفي سياق متصل، دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أمس الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالإنتخابات فورا دون إذن من إسرائيل، لإجراءها في مدينة القدس المحتلة.

وشدد القيادي في حماس، صلاح البردويل، في مؤتمر صحفي عقد في مكتب رئيس حماس، يحيى السنوار، في قطاع غزة: "نعلن وبشكل واضح لجماهير شعبنا في الداخل والخارج أنه لا انتخابات بدون القدس ولن يذهب فلسطيني واحد إلى صناديق الاقتراع"، وذلك حسب وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جدد، الثلاثاء الماضي، تأكيده على ضرورة عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала