وزير الخارجية الأمريكي ينتقد "التقرير" الذي يفضح الاستخبارات الأمريكية

© Sputnik . Elaterina Lyzlova / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، 14 مايو/ أيار 2019
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، 14 مايو/ أيار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انتقد وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، فيلما أمريكيا، يفضح الاستخبارات الأمريكية.

وعبر حسابه على موقع "تويتر"، غرد "بومبيو": "شاهدت فيلم "The Report" (التقرير)، إنه خيالي. ولكي نكون واضحين، فإن الأشرار ليسوا هم محاربينا من جهاز الاستخبارات، ولكنهم الإرهابيين".

كما وجه وزير الخارجية الأمريكية، رسالة إلى كل عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية: "إلى كل زملائي السابقين وإلى كل الوطنيين الذين يعملون في الاستخبارات الأمريكية، الذين أبقونا آمنين منذ أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001: أمريكا تدعمكم وتدافع عنكم وتحمي ظهركم، وكذلك أنا".

وتتمحور أحداث فيلم "The Report"، حول تقرير نشرته لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2014، والذي كشفت فيه عن استخدام وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" أساليب التعذيب في تحقيقاتها مع المشتبهين بالإرهاب في معتقل غوانتانامو، ومعتقلات سرية حول العالم، منذ عام 2002 حتى عام 2008، خلال فترة رئاسة جورج بوش الابن، بحسب مجلة "تايم" الأمريكية.

وقبل نشر التقرير، كانت "سي آي إيه" تقول إنها كانت تمارس أسلوب التحقيق القاسي، في إطار قانوني، وليس التعذيب، لهذا أثارت حقائق التقرير جدلا واسعا في الولايات المتحدة بين مؤيديه، الذين طالبوا بمحاسبة المتورطين في التعذيب، ومناهضيه الذين أعتبروه مضرا بالأمن الأمريكي.  

وفيلم "The Report" من إخراج سكوت بيرنز، وإنتاج موقع التسوق الإلكتروني الأمريكي "أمازون"، ومن بطولة آدم درايفر وآنيت بيننغ، وطرح في دور العرض الأمريكية في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو مرشح للفوز بجائزة "غولدن غلوب" لأفضل ممثلة في دور مساعد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала