العراق... جرحى من "الحشد الشعبي" إثر إطلاق نيران من داخل السفارة الأمريكية

© REUTERS / THAIER AL-SUDANIمحتجون عراقيون أمام السفارة الأمريكية في بغداد
محتجون عراقيون أمام السفارة الأمريكية في بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سقط عدد من الجرحى، صباح اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول، إثر إطلاق نار على محتجين من داخل السفارة الأمريكية بالعراق.

وقالت وكالة الأنباء العراقية "واع" إن هيئة الحشد الشعبي، أعلنت سقوط 10 جرحى من المشيعين، إثر إطلاق نيران وقنابل دخانية من قبل السفارة الأمريكية.

وذكر إعلام الحشد في بيان تلقته "واع" أنه "نحو 10 جرحى من الجماهير المشيعة للشهداء سقطوا إثر إطلاق نيران وقنابل دخانية من قبل السفارة الأمريكية".

احتجاجات أمام السفارة الأمريكية في بغداد بعد قصف مقار الحشد الشعبي - سبوتنيك عربي
كتائب حزب الله تعلن اعتصاما مفتوحا حتى غلق السفارة الأمريكية في بغداد
وكانت السفارة الأمريكية قد أطلقت قبل قليل صافرات الإنذار، وأغلقت السلطات المنطقة الخضراء، عقب محاولة محتجين اقتحام السفارة الأمريكية.

وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأميركية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد بالعراق وسوريا.

وقال مراسل "سبوتنيك"، إن "المحتجين أشعلوا حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد بعد أن تجمهر المئات منهم عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء".

وتابع: أن "ذلك جاء بعد أن شارك الآلاف في مراسم تشييع جنائز عناصر الحشد الذين قتلوا بالغارة الأمريكية".

وأعلنت كتائب حزب الله، في وقت سابق، عن اعتصام مفتوح أمام السفارة الأمريكية في بغداد حتى غلق السفارة أو طرد السفير.

وتجمع المئات من المحتجين، بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد للتنديد بالضربات الجوية. وذكرت وكالة "فرانس برس" أن المحتجين أقدموا على حرق العلم الأمريكي أمام السفارة، وذلك تنديدا بالضربات الأمريكية التي استهدفت مقار "الحشد الشعبي" أول من أمس.

وقتل 27 من عناصر "الحشد الشعبي" العراقي، مساء الأحد، وأصيب 51 آخرين في قصف نفذته طائرات مسيرة أمريكية على مقار للحشد على الحدود العراقية-السورية.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع أنه "ردا على هجمات كتائب حزب الله (أحد فصائل الحشد) المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف "عملية العزم الصلب"،  شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة له في العراق وسوريا ستؤدي إلى إضعاف قدرة كتائب حزب الله على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала