تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إجلاء السفير الأمريكي وموظفي السفارة في العاصمة العراقية بغداد

© REUTERS / THAIER AL-SUDANIمحتجون عراقيون أمام السفارة الأمريكة في بغداد
محتجون عراقيون أمام السفارة الأمريكة في بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال مسؤولان في وزارة الخارجية العراقية إنه "تم إجلاء السفير الأمريكي وموظفين آخرين من السفارة في العاصمة بغداد"، في ظل تصاعد الاحتجاجات خارجها.

وقال المسؤولان لوكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، إن السفير والموظفون غادروا لدواع أمنية، وأن بعض موظفي أمن السفارة بقوا".

محتجون عراقيون أمام السفارة الأمريكية في بغداد - سبوتنيك عربي
محتجون يحرقون السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد... فيديو
وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، في وقت سابق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأميركية في بغداد، اليوم الثلاثاء، أثناء احتجاجات، بالقرب من السفارة، ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد في العراق وسوريا.

وقال مراسل "سبوتنيك"، إن "المحتجين أشعلوا حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، بعد أن تجمهر المئات منهم عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء".

كما أعلنت كتائب حزب الله، عن اعتصام مفتوح أمام السفارة الأمريكية في بغداد حتى غلق السفارة أو طرد السفير.

وتجمع المئات من المحتجين، بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد للتنديد بالضربات الجوية. وذكرت وكالة "فرانس برس" أن المحتجين أقدموا على حرق العلم الأمريكي أمام السفارة، وذلك تنديدا بالضربات الأمريكية التي استهدفت مقار "الحشد الشعبي" أول من أمس.

وقتل 27 من عناصر "الحشد الشعبي" العراقي، مساء الأحد، وأصيب 51 آخرين في قصف نفذته طائرات مسيرة أمريكية على مقار للحشد على الحدود العراقية-السورية.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع أنه "ردا على هجمات كتائب حزب الله (أحد فصائل الحشد) المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف "عملية العزم الصلب"، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة له في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала