تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مشيعو ضحايا الحشد الشعبي يتجمعون أمام السفارة الأمريكية في بغداد... فيديو وصور

© REUTERS / STRINGERضحايا الضربة الأمريكية التي استهدفت كتائب حزب الله المدعومة من الحشد الشعبي
ضحايا الضربة الأمريكية التي استهدفت كتائب حزب الله المدعومة من الحشد الشعبي  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو توثق تجمع مشيعي ضحايا الحشد الشعبي، الذين سقطوا في قصف الطيران الأمريكي، مساء يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، مواقع للحشد الشعبي في محافظة القائم على الحدود العراقية السورية.

ويظهر مقطع الفيديو العشرات، وهم يرفعون الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، أمام مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقال مسؤولون أمريكيون، في إفادة للصحفيين أمس الإثنين، إن واشنطن تحلت بضبط النفس والصبر في وجه استفزازات متصاعدة من جانب إيران أو جماعات تدعمها طهران وسط عقوبات متزايدة على طهران، لكنهم أوضحوا أن الوقت حان لاستعادة الردع أمام أي عدوان إيراني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت يوم الأحد 29 ديسمبر / كانون الأول، قصفها مواقع تابعة لكتائب حزب الله التابعة للحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 27 شخصا وإصابة نحو 52 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الإثنين 30 ديسمبر/ كانون الأول، عزمها استدعاء السفير الأمريكي في بغداد لإبلاغه بإدانة الحكومة العراقية للقصف الأمريكي، الذي استهدف مقرات الحشد الشعبي، الأحد، مشيرة إلى أنه سيتم التشاور مع الدول الأوروبية المشاركة في التحالف الدولي للخروج بموقف موحد حول مستقبل تواجد قوات التحالف في العراق.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала