تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روحاني لوزير خارجية قطر: واشنطن ستدفع ثمنا باهظا لقاء مقتل سليماني

© REUTERS / Official Presidential websiteالرئيس الإيراني حسن روحاني يلتقي وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني في طهران
الرئيس الإيراني حسن روحاني يلتقي وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني في طهران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن الولايات المتحدة ستدفع ثمنا باهظا لقتلها قائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري، قاسم سليماني في بغداد.

سيارة محترقة قرب مطار بغداد الدولي بعد غارة جوية قتلت الجنرال قاسم سليماني - سبوتنيك عربي
صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة.. قاسم سليماني كان يعلم أنه مرصود
طهران - سبوتنيك. وقال روحاني، بحسب الرئاسة الإيرانية، خلال استقباله لوزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، "إن شهادة اللواء الحاج قاسم السليماني جعلت شعبنا أقوى وأكثر تصميما من أي وقت مضى... تتحمل الولايات المتحدة جميع عواقب هذا العمل الإرهابي في المنطقة وستدفع ثمناً باهظاً".

وتابع روحاني أن "الأميركيين دخلوا مسارا جديدا يشكل خطرا جسيما للمنطقة، ما يستدعي التشاور والتنسيق عن كثب بين دولها"، مضيفا، "يجب على جميع دول المنطقة الاعتقاد بأنه طالما كانت أميركا موجودة في المنطقة فلن تجد بلدان المنطقة السلام والاستقرار".

يأتي ذلك غداة مقتل قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، في غارة أمريكية استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح يوم الثلاثاء الماضي، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع للحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала