"على خلفية مقتل سليماني"... أمريكا تحذر من "خطر متزايد" في السعودية

© AFP 2022 / STRالسفارة الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض
السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجهت السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية تحذيرا جديدا لرعاياها من "خطر متزايد" لإمكانية وقوع هجمات بصواريخ وطائرات بدون طيار، وذلك بعد أيام من مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس ووزير الدفاع مارك إسبر وأعضاء من فريق الأمن القومي يراقبون قوات العمليات الخاصة الأمريكية تهاجم زعيم داعش أبو بكر البغدادي من غرفة بالبيت الأبيض - سبوتنيك عربي
البنتاغون يقول إنه لن ينتهك قانون الحرب رغم تهديد ترامب لإيران
وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أمس الإثنين، أن "السفارة الأمريكية في الرياض أصدرت تنبيها أمنيا حذرت فيه من "خطر متزايد" لإمكانية وقوع هجمات بصواريخ وطائرات من دون طيار"، مضيفة أن السعودية "لديها نظام صافرات الإنذار من الدفاع المدني".

واستدركت السفارة: أنه "قد لا يكون هناك تحذير مسبق من هجوم صاروخي أو طائرة من دون طيار"، حسب "سي إن إن".

وتقدم المرشد الإيراني علي خامنئي، الحشود في طهران أمس الاثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين، بعدما قتلوا صباح الجمعة الماضي، إثر ضربة جوية من القوات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن قاسم سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала