ترامب يكشف تفاصيل اجتماعه مع الأمير خالد بن سلمان

© AP Photo / Manuel Balce Cenetaنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في البنتاغون
نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في اجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في البنتاغون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على لقائه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان أمس الاثنين.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يهدد العراق بعقوبات إذا لم يعامل أمريكا باحترام
وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "عقدت اجتماعا جيدا للغاية مع خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، ناقشنا التجارة والدفاع وأسعار النفط والأمن والاستقار في الشرق الأوسط".

وكتب ترامب عن الاجتماع على تويتر بعد أن نشر الأمير خالد بن سلمان صورا على موقع التواصل الاجتماعي للاجتماع الذي عٌقد أمس الاثنين وقوله إنه سلم الرئيس الأمريكي رسالة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

وكان نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان قد أعلن في وقت سابق من اليوم أنه التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال بن سلمان على حسابه الرسمي على "تويتر": "بتوجيهات كريمة من سمو سيدي ولي العهد، التقيت أمس بفخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حاملا رساله من سموه".

وأضاف الأمير: "كما بحثت مع فخامته أوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب، بما فيها الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية".

ويتزامن اللقاء مع تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد قوات فيلق القدس قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.

وكان نائب وزير الدفاع السعودي قال في تغريدة أخرى اليوم، إنه التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو واستعرض معه تطورات الأحداث في المنطقة، وما يمكن عمله للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما التقى الأمير خالد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، بوزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر وبحث معه التحديات المشتركة.

وقال الأمير السعودي في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنه أكد على أهمية التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يخدم السلم والأمن الدوليين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала