تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير البريطاني وتسلمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة

© AP Photoالخارجية الإيرانية تنفي اعتقال السفير الياباني في طهران
الخارجية الإيرانية تنفي اعتقال السفير الياباني في طهران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير البريطاني وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على مشاركته في تظاهرات "غير مرخصة" مساء أمس في وسط طهران.

مظاهرات إيران - سبوتنيك عربي
السفير البريطاني في إيران ينفي مشاركته في تظاهرات طهران
طهران - سبوتنيك. واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير البريطاني لدى طهران روب ماكاير احتجاجا على مشاركته في تجمع غير قانوني مساء أمس بطهران واعتقاله من قبل قوات الأمن في التظاهرة التي خرجت للتنديد بعدم إعلان الحكومة الإيرانية مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الأحد: "تم استدعاء السفير البريطاني في طهران روب ماكاير إلى وزارة الخارجية من قبل مساعد وزير الخارجية، للاحتجاج على السلوك غير القانوني بمشاركته في تظاهرات غير مرخصة مساء يوم أمس وسط العاصمة طهران، وأبلغت الخارجية السفير البريطاني مذكرة احتجاج شديدة اللهجة له وللحكومة البريطانية".

وأضاف البيان: "ذكر كبير مساعدي وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي السفير البريطاني لدى طهران روب ماكاير بأن وجود السفراء الأجانب في التجمعات غير القانونية لا يتماشى مع مسؤولياته كممثل سياسي لبلده، وهو ما يتعارض مع أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وينبغي على الحكومة البريطانية توضيح هذا التصرف".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала