مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية: ترامب انتهك القانون بمنع المساعدات عن أوكرانيا

© REUTERS / Tom Brennerزائر يسير خارج مبنى الكابيتول الأمريكي قبل تصويت متوقع في مجلس النواب على محاكمة ترامب بهدف عزله في واشنطن
زائر يسير خارج مبنى الكابيتول الأمريكي قبل تصويت متوقع في مجلس النواب على محاكمة ترامب بهدف عزله في واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مكتب المساءلة الحكومية الأمريكي (GAO) في قرار أصدره، اليوم الخميس، إن مكتب الإدارة والميزانية التابع لإدارة ترامب انتهك القانون الأمريكي بمنع المساعدات العسكرية المعتمدة من الكونغرس لأوكرانيا.

ميتش ماكونيل - سبوتنيك عربي
زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ يؤكد أن محاكمة ترامب ستنطلق فعليا الثلاثاء المقبل
واشنطن - سبوتنيك. وقالت وكالة مراقبة الحكومة الفيدرالية إن مكتب البيت الأبيض انتهك القانون الفيدرالي في حجب المساعدات الأمنية عن أوكرانيا.

وأوضح أنه تم "حجب الأموال لضمان عدم إنفاقها بطريقة تتعارض مع سياسة الرئيس الخارجية". و"لا يسمح القانون بحجب الأموال لأسباب تتعلق بالسياسة".

وقال المكتب: "التطبيق المخلص للقانون لا يسمح للرئيس باستبدال السياسات التي شرعها الكونغرس بأولويات سياساته الخاصة. مكتب الإدارة والميزانية حجب التمويل لسبب يتعلق بالسياسة، وهو ما لا يسمح به بموجب القانون".

تم اتهام ترامب، الشهر الماضي، بتهمة استغلال سلطته للضغط على أوكرانيا للتحقيق مع منافسه الديمقراطي، وعرقلة تحقيق الكونغرس الذي أعقب ذلك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала