تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مؤتمر برلين... توصية بحظر إرسال السلاح إلى ليبيا ومعاقبة أي طرف ينتهك الهدنة

© REUTERS / AXEL SCHMIDTمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس يحضرون مؤتمرا صحفيا بعد مؤتمر برلين بشأن ليبيا في ألمانيا
مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس يحضرون مؤتمرا صحفيا بعد مؤتمر برلين بشأن ليبيا في ألمانيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعا المشاركون بمؤتمر برلين حول الأزمة الليبية، في البيان الختامي مساء الأحد، مجلس الأمن الدولي إلى فرض عقوبات على من يثبت انتهاكه لقرار وقف إطلاق النار.

القاهرة- سبوتنيك. كما دعت الدول المشاركة في المؤتمر إلى توحيد القوات الليبية من الشرطة والجيش تحت قيادة سلطة مركزية مدنية، مع ضمان سلامة المنشآت النفطية وعدم التعرض لها.

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس يحضرون مؤتمرا صحفيا بعد مؤتمر برلين بشأن ليبيا في ألمانيا - سبوتنيك عربي
ميركل: حفتر والسراج لم يكونا جزءا من مؤتمر برلين
واتفقت القوى المجتمعة في برلين اليوم لمناقشة الأزمة الليبية على تعزيز حظر إرسال الأسلحة إلى ليبيا وتدعيم، مع التأكيد على ضرورة تحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، بهدف إتاحة الفرصة لبدء عملية سياسية.

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل للصحفيين إن لجنة خاصة مشكلة من 5 عسكريين من الطرفين ستراقب الهدنة، فيما تعهدت القوى الخارجية النشطة في ليبيا، بتعزيز حظر إرسال الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، بحسب "رويترز".

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في وقت سابق مساء اليوم، تعيين أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة لمراقبة الهدنة في ليبيا، على خلفية مناقشات مؤتمر برلين.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي، إن بلاده تؤمن بقوة الدبلوماسية والسياسة، وترى أن الحل العسكري غير مقبول، مضيفًا: "يجب علينا جميعًا أن نتشارك في هذا الهدف".

النفط الليبي - سبوتنيك عربي
"الوطنية للنفط": إنتاج ليبيا سيتراجع إلى 72 ألف برميل يوميا خلال بضعة أيام
واستضافت العاصمة الألمانية، اليوم، فعاليات مؤتمر برلين حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وواسعة النطاق، وذلك بعد المحادثات الليبية - الليبية التي جرت مؤخراً، في موسكو، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

وشارك في المؤتمر قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، وقادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، والجامعة العربية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала