تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره التركي الوضع في سوريا وليبيا

© Sputnik . Алексей Никольский / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي شويغو
سيرغي شويغو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع الروسي في حكومة تسيير الأعمال سيرغي شويغو بحث مع نظيره التركي خلوصي أكار الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على سوريا وليبيا.

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس يحضرون مؤتمرا صحفيا بعد مؤتمر برلين بشأن ليبيا في ألمانيا - سبوتنيك عربي
ميركل تعلن نتائج مؤتمر برلين بشأن ليبيا
موسكو - سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان: "جرت مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي في حكومة تسيير الأعمال ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار"، مشيرة إلى أن الطرفين بحثا الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على سوريا وليبيا.

واستضافت برلين يوم أمس الأحد مؤتمراً دولياً حول ليبيا بمشاركة روسيا والولايات المتحدة الأميركية وتركيا ومصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ودول أخرى. وحضور رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، رغم أنه لم يكن بالإمكان مرة أخرى، تنظيم محادثات مباشرة بينهما.

وأصدر المشاركون بيانا ختاميا دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في البلاد، ووقف الهجمات على منشآت النفط وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وأتى مؤتمر برلين بعد أيام من اجتماع عقد في موسكو تناول الموضوع الليبي بمشاركة ممثلين عن روسيا وتركيا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала