فلسطين تأمل أن يصوت مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن صفقة القرن خلال وجود عباس

© REUTERS / RANEEN SAWAFTAوصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإلقاء خطاب عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطة السلام في الشرق الأوسط في رام الله في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل
وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإلقاء خطاب عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطة السلام في الشرق الأوسط في رام الله في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة إنه يأمل أن يصوت مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن خطة السلام الأمريكية خلال وجود الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في طهران - سبوتنيك عربي
أول رد فعل من أمير قطر بعد إعلان ترامب عن صفقة القرن
وقال مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور اليوم الأربعاء إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتحدث في مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوعين المقبلين عن خطة السلام الأمريكية.

وقال منصور إنه يأمل أن يصوت مجلس الأمن خلال وجود عباس على مشروع قرار بشأن خطة السلام التي كشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء.

واقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حلا للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني يقوم على أساس "دولتين" ولكنه يتضمن شروطا صارمة أعلن الفلسطينيون على الفور رفضهم لها.

وتتطرق خطة ترامب التي وصفت بأنها "السلام من أجل الرخاء" للقضايا الجوهرية للصراع الذي أعاق صنع السلام على مدى عقود مثل الحدود واللاجئين والأمن ووضع القدس والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن ترامب، أمس الثلاثاء، خطته لتسوية القضية الفلسطينية-الإسرائيلية المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين في إدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала