ردود أفعال ساخرة من فيروس كورونا تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

© REUTERS / Instagram / Emiliaمدينة ووهان، انتشار فيروس "كورونا"، الصين 25 يناير 2020
مدينة ووهان، انتشار فيروس كورونا، الصين 25 يناير 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أثارت أخبار انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم وتحذيرات العلماء من صعوبة احتواء الفيروس القاتل، ردود أفعال واسعة ومتباينة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من تعامل مع الموضوع بشكل ساخر.

واستخدم المغردون العديد من الصور ومقاطع الفيديو للحديث وإطلاق النكت على الفيروس الجديد، وتجاوز عدد التغريدات الساخرة فيها الملايين.

وكان أحد أبرز مقاطع الفيديو المنتشر، يظهر شاب صيني يتوخى الحذر كي لا يلفت الأنظار أثناء سعاله، ولكنه بمجرد أن سعل بصوت منخفض، داهمت منزله مجموعة من الجنود ليلقوا القبض عليه لإصابته بفيروس الكورونا.

​وانتشرت صورة لمجموعة من زجاجات البيرة من ماركة "هينيكين" قد وضعت كمامة كي لا تصاب بالفيروس أثناء تعاملها مع زجاجة بيرة أخرى من ماركة كورونا.

​ويعد فيديو المقارنة بين عطسات الشعوب من أكثر الفيديوهات التي لاقت تفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر الفيديو مجموعة من الشابات من جنسيات مختلفة يعطسون تتاليا، وعندما يأتي دور الفتاة الصينية، يهرب الجميع بأقصى سرعة خوفا من العدوى.

​كما انتشرت صور لشاب صيني قد فتح ثقبا بسيطا بالكمامة المنتشرة حاليا في الشوارع الصينية، ليتمكن من التدخين بدون إزالة الكمامة خوفا من الإصابة بالفيروس.

​وانتشرت صورة لرجل صيني لم يتمكن من شراء كمامة، فاستخدم حفاضة أطفال لوقائه من عدوى فيروس الكورونا.

​كما انتشر فيديو لمسلسل السيمبسون، الذي تنبأ بانتشار الوباء منذ عدة سنوات، وتناوله بشكل ساخر.

​وانتشرت صورة لطفل صيني ينتظر صديقه في الشارع كي يلعب معه، وهو بالعتاد الكامل للوقاية من الفيروس.

​وكانت الصين أول بلد يواجه فيروس كورونا الجديد في نهاية عام 2019. وبلغ عدد المصابين في الصين أكثر من 1300 مصاب حتى الآن. وقد توفي 41 منهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала