بوتين وميركل يبحثان هاتفيا الوضع في ليبيا والمقترح الأمريكي للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية

© Sputnik . Mikhail Klementyev / الذهاب إلى بنك الصوربوتين وميركل في قمة العشرين
بوتين وميركل في قمة العشرين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عددا من المسائل الدولية، في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، من بينها الوضع في سوريا وصفقة القرن الأميركية للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في اجتماع على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا - سبوتنيك عربي
الكرملين: موسكو تقيم إيجابا مؤتمر برلين حول ليبيا
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الدائرة الإعلامية بالكرملين: "تم بحث عدد من المسائل المشتركة على جدول الأعمال، وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات".

وأضاف البيان: "وتبادل الزعيمان الآراء بشأن الخطة الأميركية لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تم بحث الوضع في أوكرانيا وسوريا، وعملية السلام في الشرق الأوسط".

كما تطرق الحديث إلى الوضع الليبي حيث ذكر بيان الكرملين أنه "تم بحث تنفيذ الاتفاقيات، التي تم التوصل إليها في الـ 19 من شهر كانون الثاني/يناير، خلال مؤتمر برلين حول ليبيا، وأشار الرئيس الروسي إلى الحاجة إلى تنسيق القرارات المتخذة مع الأطراف الليبية، وهو أمر مهم للنظر فيها والموافقة عليها من قبل مجلس الأمن الدولي. وأكد الجانبان على ضرورة حشد جهود المجتمع الدولي من أجل ضمان نظام مستقر لوقف الأعمال القتالية وإطلاق حوار سياسي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала