العراق يحظر دخول الوافدين من 7 دول على خلفية تفشي فيروس "كورونا"

© REUTERS / ALAA AL-MARJANIوزارة الصحة العراقية في محافظة النجف
وزارة الصحة العراقية في محافظة النجف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قرر العراق، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة مؤقتا وتمديد إيقاف دخول الوافدين من 7 دول على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي - سبوتنيك عربي
العراق يتخذ قرارا عاجلا بشأن الإيرانيين بعد تفشي فيروس "كورونا"
وقالت وزارة الصحة العراقية، في بيان لها، إن "الوزير جعفر صادق علاوي ترأس اجتماعا حكوميا، تقرر من خلاله تمديد إيقاف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة وإلى إشعار آخر من، جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية إيران الإسلامية، وإيقاف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة وإلى إشعار آخر من دول تايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة".

وبينت الوزارة العراقية، أنه "يستثنى من الإجراءات العراقيين الوافدين من الدول المذكورة، والأشخاص العاملون في البعثات الدبلوماسية، شرط أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة"، مناشدة العراقيين "بعدم السفر إلى الدول المشار إليها".

وحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"، قرر العراق، تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة أيام، ومنع "التجمعات في كافة أرجاء محافظة النجف وعدم السفر من وإلى محافظة النجف الأشرف إلا في حالات الضرورة القصوى، فضلا عن تقنين السفر بين المحافظات إلا في حالات الضرورة القصوى".

ودعا القرار أيضا إلى "عدم عقد المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات الغير ضرورية في عموم جمهورية العراق".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، لطالب إيراني انتقل إلى العراق، بعد تفشي الوباء في بلده، مؤكدة أن الكشف عن الحالة تم لدى قيام الفرق الصحية بالتحري وتوقيع الكشف على الزائرين والطلبة في محلات إقامتهم، وتمت إحالته للمستشفى المخصص.

كما أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اتخاذ إجراءات للوقاية من فيروس "كورونا" الجديد في المنافذ الحدودية، ومتابعة عمل المراكز الصحية العاملة في المنافذ مع إيران، وفحص المسافرين والبضائع الواردة، وذلك بعد تسجيل إيران إصابات بالفيروس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала