تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عضو "السيادة" السوداني: لقاء البرهان بنتنياهو تم بتنسيق مع حمدوك وموافقته

© AFP 2021 / MICHAEL O'HAGANرئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف محمد سليمان الفكي، عضو مجلس السيادة السوداني، أن لقاء عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، برئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تم بتنسيق مع رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، وموافقته.

رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان يتحدث إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أثناء توقيع اتفاق تقاسم السلطة في الخرطوم - سبوتنيك عربي
البرهان يكشف عن دور إسرائيل برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
وحسم الفكي لغطا كثيرا وتضاربا في الأقوال بين تصريحات البرهان التي أكد فيها معرفة حمدوك بالمقابلة، وتصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية الذي نفى معرفة رئيس الوزراء.

ونقلت صحيفة "الرؤية"، تعليقا على سؤال سليمان الفكي عن أهمية اللقاء لكونه جزءا من صفقة لرفع العقوبات عن السودان، ما قاله "بأنه عندما تلقينا تقريرا عن الأمر عرفنا أن الأمر يمكن أن يدعم موقفنا في السياسة الدولية، وتشكلت لجنة مصغرة برئاسة حمدوك، وفيها وزيرة الخارجية وأعضاء من الأجهزة الأمنية المختلفة، لتقييم هذه العلاقة، وكانت توصيتنا إذا كان هنالك ما يخدم السودان، وإعادتنا إلى الأسرة الدولية، فلا مانع من هذه العلاقة".

وأكد الفكي أن لجنة تشكلت بعد اللقاء ضمت المجلس والحكومة، وكانت توصيتها بأنه يمكن إنشاء علاقة مع إسرائيل إذا كانت في ذلك خدمة لمصالح السودان وإعادته من جديد للأسرة الدولية.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن، في الثالث من الشهر الماضي، أن الأخير التقى، في أوغندا، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانا، جاء فيه: "لقد تم الاتفاق على بدء تعاون من شأنه أن يؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала