العراق... تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس "كورونا"

© REUTERS / ESSAM AL-SUDANIموظف طبي عراقي يفحص درجة حرارة راكبة وسط تفشي فيروس كورونا الجديد لدى وصولها إلى معبر شلامشة الحدودي بين العراق وإيران
موظف طبي عراقي يفحص درجة حرارة راكبة وسط تفشي فيروس كورونا الجديد لدى وصولها إلى معبر شلامشة الحدودي بين العراق وإيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين، اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في العاصمة بغداد، لترتفع حصيلة المصابين إلى 20 شخصا داخل البلاد.

بغداد - سبوتنيك. وذكرت الوزارة في بيان أنه تم "اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد في بغداد (الرصافة)، كلاهما كانتا في إيران وعادتا مؤخرا للبلاد".

مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف العراقية، حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، أكبر مقبرة في العالم - سبوتنيك عربي
محافظة عراقية تغلق المزارات الدينية بسبب "كورونا"
وأضاف البيان، نقلا عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، سيف البدر، "تمت متابعة المصابَين من قبل وزارة الصحة، وأُخذت لهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات، وتبيّن أن نتيجة الفحوصات إيجابية، وهما حالياً في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي".

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقرب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31  ديسمبر/ كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала