تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مفوضية اللاجئين قلقة حيال وضعهم في إدلب بسبب تصاعد التوتر

© REUTERS / Khalil Ashawiطفلة سورية مهجرة فرت من جنوب إدلب تمشي تحت المطر في عفرين
طفلة سورية مهجرة فرت من جنوب إدلب تمشي تحت المطر في عفرين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، اليوم الإثنين، أن المفوضية السامية قلقة حيال وضع اللاجئين في إدلب، وسط التوتر الأخير بين أنقرة ودمشق.

وقال غراندي في حوار خاص مع "سبوتنيك"، على هامش مشارته في منتدى الرياض الدولي الإنساني: "بالطبع، نحن، كلنا في مجتمع الإغاثة، وفي الأمم المتحدة، قلقون جدا حيال وضع المدنيين المحاصرين في الجزء الشمالي من محافظة إدلب، والتقديرات تشير إلى أن هناك نحو 1 مليون نازح، والوصول إلى هذا المكان ليس سهلا".

عباس موسوي - سبوتنيك عربي
إيران تكشف الحل الوحيد لحل الأزمة بين سوريا وتركيا في مدينة إدلب
كما تابع غراندي قوله: "لذلك، نحن نواصل توجيه نداء لحل دبلوماسي في هذا الصراع، لأننا نعتقد أن الحلول العسكرية ستزيد من معاناة المدنيين أكثر من ذلك".

وردا على سؤال إذا كانت المفوضية السامية على اتصال مع الأطراف المعنية في المنطقة، قال غراندي: "نعم".

وأوضح بهذا الخصوص: "نحن... قمنا بالعمل على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي من خلال مؤسسات غير حكومية على الأرض، التي تقدم المساعدة الأدنى الممكنة".

وتأزم الوضع في محافظة إدلب السورية، الأسبوع الماضي، حين نفذ مسلحون مدعومون من تركيا، وبغطاء من المدفعية التركية، هجوما على مواقع الجيش السوري، تمكنوا خلاله من اختراق خطوط دفاعه على مسار قميناس- النيرب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الجمعة، تدمير 8 دبابات و4 عربات مدرعة و5 مدافع وراجمتي صواريخ وتحييد 56 عنصرا من الجيش السوري، يأتي ذلك بعدما أعلن حاكم محافظة هاتاي الحدودية التركية رحمي دوغان، يوم الخميس الماضي، أن 36 جنديا تركيا قتلوا في إدلب السورية في هجوم جوي شنته القوات الحكومية السورية، كما أسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала