إصابة مواطن روسي قادم من إيطاليا بفيروس كورونا

© Sputnik . Виталий Тимкив / الذهاب إلى بنك الصورأحد أعضاء الطاقم الطبي يعمل على أنظمة اختبار لتشخيص فيروس كورونا جديد في مركز أبحاث الصحة وعلم الأوبئة في كراسنودار في روسيا
أحد أعضاء الطاقم الطبي يعمل على أنظمة اختبار لتشخيص فيروس كورونا جديد في مركز أبحاث الصحة وعلم الأوبئة في كراسنودار  في روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات الروسية عن تسجيل حالة إصابة مواطن روسي بفيروس كورونا المتجدد، قادم من إيطاليا.

كما أعلنت السلطات في بيان لها أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة، كما وأكدت خضوع الأشخاص المحيطين بالمصاب في روسيا للفحص الطبي الدقيق.

وجاء في البيان "في 2 مارس، تم تأكيد إصابة مواطن روسي بفيروس كورونا الجديد "COVID-2019"، ووفقًا للتحقيق الوبائي، ثبت أن الشاب قد مرض في يوم 2020/1/21 أثناء إجازته في إيطاليا".

الإمارات - سبوتنيك عربي
كوريا الجنوبية تطالب الإمارات بالامتناع عن اتخاذ تدابير مفرطة بسبب "كورونا"

ووفقا للتقرير، عاد الرجل إلى روسيا في 23 فبراير/ شباط، وعاش في منزله الخاص في موسكو، وفي 27 فبراير، ذهب إلى العيادة مع أعراض الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة، حيث تم نقله إلى المستشفى الأمراض المعدية مباشرة".

وأضاف البيان "بالنظر إلى التاريخ الوبائي الذي تم استقصاؤه، فإن المريض معزول في القسم المناسب، وقد أجري فحص مخبري دقيق للحالة، وتم تأكيد الإصابة بفيروس كورونا جديد".

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала