تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمير قطر يمنح سفير تركيا وساما مرصعا بالألماس والياقوت

تابعنا عبر
منح أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سفير تركيا لدى الدوحة، فكرت أوزر، يوم الأحد 1 مارس/آذار، وسام "الوجبة"، تقديرا لجهوده بعد نهاية خدمته في البلاد.

ويمنح وسام "الوجبة" للسفراء الأجانب في قطر الذين ساهموا بالقيام بخدمات نافعة لقطر وللإنسانية، وفقا للموقع الرسمي للديوان الأميري القطري.

ويصنع الوسام من الذهب الأبيض والأصفر ويُرصع بـ184 حجرا من الألماس والياقوت تشكل لوني علم قطر (العنابي والأبيض)، وفقا للديوان.

وقال السفير التركي: "الدوحة كانت صديقة بلادي وقت الضيق ونشكرها على وقوفها منذ اليوم الأول بجانب الحق والحقيقة"، وفقا لوكالة "الأناضول".

وأشار أوزر إلى أن العلاقات بين أنقرة والدوحة شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الـ3 الماضية، إذ عقد الجانبان 5 اجتماعات للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية، قد أبرم خلالها الطرفان 50 اتفاقية، وفقا للوكالة التركية.

وفي نوفمبر/تشرين الأول من العام الماضي، قال البنك المركزي التركي إن السقف الإجمالي لاتفاق مبادلة عملة بين بنكي تركيا وقطر المركزيين تم رفعه إلى ما يعادل خمسة مليارات دولار من الليرة والريال من ثلاثة مليارات.

ووقع البنكان اتفاق المبادلة، في 17 أغسطس/آب 2018، وتم تعديله في الدوحة يوم الاثنين، عندما قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة رسمية إلى هناك.

وقال البيان إن الاتفاق يهدف إلى تسهيل التجارة الثنائية بالعملتين المحليتين ودعم الاستقرار المالي للبلدين.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала