تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران: حدودنا مفتوحة مع العراق رغم تفشي كورونا... ولا نثق بمساعدة تقدمها واشنطن

© AFP 2021 / Banaras Khanفيروس كورونا - تفتان، إيران فبراير 2020
فيروس كورونا - تفتان، إيران فبراير 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت طهران، اليوم الاثنين، أن الحدود الإيرانية مع العراق تبقى مفتوحة رغم الطوارئ التي يفرضها تفشي فيروس كورونا، فيما شككت بعرض الولايات المتحدة المساعدة في مواجهة الفيروس.

طهران - سبوتنيك. وقال متحدث الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في مؤتمر صحفي، "حدودنا مع العراق مفتوحة بشكل كامل، ودخول وخروج الشاحنات التجارية من وإلى تركيا مستمر وتجري مراقبته من الجانب الصحي". وأضاف، "صادارتنا لا تزال مستمرة إلى بعض الدول وعملية دخول وخروج البضائع ما زالت مسيطرا عليها".

ظهور فيروس كورونا في إيران - سبوتنيك عربي
وفاة أحد أعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران جراء إصابته بـ"كورونا"
وعن إبداء واشنطن استعدادها مساعدة بلاده في مواجهة المرض، قال ربيعي، "الولايات المتحدة  لم يكن لديها أي صدق في مجال المساعدات الإنسانية، ونشك في ذلك الاقتراح". وأضاف "هم لم يسمحوا بانتقال الأموال إلى البلاد، فكيف يزعمون أنهم يبدون التعاون؟ كان على الولايات المتحدة بدلا من الإدلاء بالتصريحات المسيئة تجاه الشعب الإيراني أن ترفع العقوبات وتسمح بنقل الأموال الإيرانية  لنستطيع شراء الدواء".

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية في أوزبكستان، اليوم الاثنين، تعليق حركة الطيران مع أفغانستان وإيران بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت خارجية أوزبكستان، في بيان لها: "بهدف منع تسلل، وانتشار فيروس "كورونا" في أوزبكستان، أبلغت وزارة النقل في بلادنا سلطات الطيران وشركات جمهورية أفغانستان الإسلامية وجمهورية إيران الإسلامية بالتعليق المؤقت للرحلات الجوية مع هاتين الدولتين، اعتبارا من 1 مارس/ آذار 2020".

وأضاف البيان، أن "الجانب الأوزبكي قدم ضمانات لاستئناف برنامج العمل الحالي لشركات الطيران مع هذين البلدين، مع استقرار الوضع المرتبط بانتشار فيروس كورونا".

وأعلنت السلطات الصينية، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала