تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طائرة عسكرية إماراتية تهبط في إيران... ماذا يوجد فيها وما علاقتها بتفشي "كورونا"

© Sputnik . MOHAMED ALBAKHEETطائرة إماراتية في معرض السعودية الدولي الأول للطيران
طائرة إماراتية في معرض السعودية الدولي الأول للطيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انطلقت طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الإماراتية، مساء اليوم الاثنين 2 مارس/آذار، إلى إيران، في مهمة عاجلة في إطار جهود احتواء تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وان" إنه بدعم من الإمارات، قدمت منظمة الصحة العالمية إمدادات ومعدات طبية إلى إيران، في إطار جهودها لاحتواء فيروس "كورونا" الجديد.

ظهور فيروس كورونا في إيران - سبوتنيك عربي
وفاة أحد أعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران جراء إصابته بـ"كورونا"
وأوضحت الوكالة الإماراتية إلى أن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الإماراتية، نقلت ما يصل إلى 7.5 طن من الإمدادات الطبية.

وأشارت إلى أن تلك الإمدادات مقدمة من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي إلى إيران.

وقالت "وام" إن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تولت عمليات تغليف وشحن الإمدادات، التي تشمل مئات الآلاف من القفازات والأقنعة الجراحية والمواد ذات الصلة، التي من شأنها مساعدة نحو 15 ألف شخص وعامل في مجال الرعاية الصحية في إيران.

كما تتضمن تلك الشحنة المرسلة إلى إيران أدوات تشخيص مختبري، التي يمكن استخدامها في فحص آلاف الأشخاص وستدعم جهود السيطرة على الفيروس.

ونقلت "وام" عن سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية الإماراتي، قوله: "دولة الإمارات تضطلع بهذه المهمة الهامة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، التي تعد من ضمن أهم مراكز الخدمات الإنسانية في العالم".

وتابع الشامسي، قائلا: "يتيح الموقع الجغرافي لدولة الإمارات سهولة الوصول إلى أكثر من 100 دولة تغطي ثلثي سكان العالم، ونستفيد من هذا الامتياز لدعم الأشخاص المتأثرين بالأزمات المختلفة وهذه المهمة جزء من سياسة المساعدات الاماراتية، لدعم مرضى فيروس كورونا، لضمان السيطرة على عدم انتشار المرض ووضع الخطط الاستراتيجية والاحترازية اللازمة بذلك".

وقال الوزير الإماراتي أثناء إشرافه على تحميل شحنة الإمدادات في طائرة القوات الجوية في مطار آل مكتوم الدولي: "إن دولة الإمارات تتضامن مع جميع المتاثرين حول العالم، وسوف تستمر في دعم الضحايا والمتأثرين بالأزمات والطوارئ الإنسانية بالتعاون مع المجتمع الدولي".

كما نقلت "وام" أيضا عن ريتشارد برينان مدير الطوارئ الإقليمي بالإنابة في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق البحر المتوسط، قوله إن المنظمة لم تكن تستطيع القيام بتلك المهمة بدون دعم دولة الإمارات.

وتابع قائلا: "أبلغت إيران عن أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في الشرق الأوسط، وسوف تساعدها الإمدادات الطبية على احتواء الفيروس".

واستمر بقوله: "هذه الشراكة في منتهى الأهمية لمعالجة تلك الأزمة ونقدر دعم دولة الإمارات لنا في هذه المهمة".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، "بلوغ حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد 54 حالة، وارتفاع عدد الإصابات إلى 978 إصابة"، فيما بلغت "حالات التعافي من الفيروس بلغت 175 حالة".

 وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا، كما بلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم نحو 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала