تغير ترتيبات أحد أهم الأحداث الاقتصادية العالمية بسبب كورونا

© AFP 2022 / ZACH GIBSONصندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن صندوق النقد والبنك الدوليين، اليوم الثلاثاء، أنهما سيعتمدان "الصيغة الافتراضية" لاجتماعات الربيع بدلًا من عقد الاجتماعات الفعلية الدورية في واشنطن، خوفًا من الانتشار السريع لفيروس كورونا.

وقالت المؤسستان الدوليتان في بيان مشترك نقلته شبكة "سي إن بي سي": "بالنظر إلى المخاوف الصحية المتزايدة المرتبطة بالفيروس، اتفقت إدارة صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي على تنفيذ خطة مشتركة لعقد اجتماعات الربيع لعام 2020 بشكل افتراضي".

جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي - سبوتنيك عربي
بسبب كورونا... البنك المركزي الأمريكي يتخذ إجراء مفاجئا وغير مسبوق منذ الأزمة المالية

وقالت المديرة العالمة لصندوق النقد الدولي، كريستينا جورجيفا، ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، إن هدفهما هو خدمة عضويتهما بفعالية مع ضمان صحة وسلامة المشاركين والموظفين.

من المقرر عقد اجتماعات الربيع هذا العام في الفترة من 17 إلى 19 أبريل/ نيسان، ومن المفترض أن يحضرها نحو 10 آلاف مسؤول حكومي وصحفي ورجل أعمال وممثلين عن المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، في وسط مدينة واشنطن.

أثار الانتشار السريع للفيروس مخاوف داخل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، من أن التفاعلات الوثيقة بين الناس من بلدانهم الأعضاء البالغ عددها 189 دولة في اجتماعات الربيع يمكن أن تسهم في المشكلة عن غير قصد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала