الحكومة الإيطالية: لا قرار نهائي بإغلاق المدارس والجامعات بعد

© Sputnik . Alessandro Rota / الذهاب إلى بنك الصورفيروس كورونا - ميلانو، إيطاليا فبراير 2020
فيروس كورونا - ميلانو، إيطاليا فبراير 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفت وزيرة التعليم الإيطالية، لوسيا أزولينا، أن تكون الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بشأن غلق المدارس والجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، وهو الأمر الذي كانت أكدت وسائل إعلام محلية في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، جاءت تصريحات لوسيا بعد اجتماع حكومي ناقش فيه كبار الوزراء تدابير جديدة للتمهيد بشأن القرار النهائي حيال المدارس والجامعات والمفترض صدوره خلال الساعات القادمة.

فيروس كورونا المستجد - سبوتنيك عربي
مصر تنفي إخلاء مدارس بسبب كورونا

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن مصادر مطلعة في وقت سابق اليوم، قولها إن الحكومة قررت إغلاق المدارس والجامعات في البلاد، ضمن جهود احتواء الفيروس، على أن يدخل القرار حيز التطبيق بداية من غد الخميس وحتى منتصف الشهر.

وقالت الوكالة إنه تم بالفعل إغلاق المدارس في المناطق الشمالية الأكثر تضررًا، والتي تشمل لومبارديا وفينيتو وإميليا- رومانيا.

من ناحية أخرى، قال وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أن تأمر الحكومة بإقامة مباريات كرة القدم وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى خلف أبواب مغلقة (دون جمهور) بسبب حالة فيروس كورونا.

وقفز عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في إيطاليا إلى 79 وفاة حتى أمس الثلاثاء، من 52 وفاة الاثنين. فيما كشفت وسائل إعلام محلية عن تجاوز عدد الإصابات 2500 إصابة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала