تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الصحة الكويتية: لم نسجل أي حالات إصابة بـ"كورونا" قادمة من مصر

© REUTERS / STEPHANIE MCGEHEEمخاوف من كورونا في الكويت
مخاوف من كورونا في الكويت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكدت الوكيلة المساعدة للصحة العامة بوزارة الصحة الكويتية، الدكتورة بثينة المضف، تنسيق الجهود مع وزارة الخارجية بشأن عمليات إجلاء المواطنين من إيران.

وحول الإجراءات الخاصة بالقادمين من مصر، أضافت بثينة في تصريحات نقلتها صحيفة "الأنباء" الكويتية، إن وزارة الصحة تقوم بإجراءات احترازية للقادمين من جميع الدول وليس مصر فقط.

انتشار فيروس كورونا في مدينة طهران، إيران فبراير 2020 - سبوتنيك عربي
الصحة الهندية: 28 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بينهم 16 إيطاليا

وأكدت أن الكويت لم تسجل أي حالة إصابة قادمة من مصر حتى هذه اللحظة، وأنه لا توجد نية لوقف الرحلات الجوية إلى القاهرة أو إجلاء الرعايا الكويتيين منها.

وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أمس الثلاثاء، تعميما تطالب فيه جميع القادمين من 10 دول، بإجراء فحص طبي يؤكد خلوهم من فيروس كورونا الجديد قبل دخولهم البلاد.

وشمل التعميم جميع القادمين من الفلبين والهند وبنغلاديش ومصر وسوريا وأذربيجان وتركيا وسريلانكا وجورجيا ولبنان.

وشددت الإدارة على أن يكون إجراء الفحص (شهادة - PCR) صادر من مراكز صحية معتمدة من قبل سفارات الكويت في هذه الدول، أو معتمدة من قبل السلطات الصحية في هذه الدول، في حال عدم وجود سفارة كويتية فيها.

من جانبه، أكد طارق القوني، سفير مصر في الكويت، الثلاثاء، أنه لم يتم رصد إصابات بفيروس كورونا بين المصريين المقيمين في البلد الخليجي، كما لم تعلن السلطات الكويتية عن أي حالات اشتباه أو إصابة مؤكدة لمصريين وصلوا إلى البلاد في الفترة الماضية.

وشدد القوني على اهتمام أجهزة الدولة المصرية بمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع بالوزراء المعنيين، الاثنين، ووجه برفع درجات الاستعداد لمواجهة ظهور أي حالات محتملة.

وأضاف أنه لا توجد مصلحة لإخفاء معلومات حول انتشار المرض بمصر، لا سيما مع التزام القاهرة بمعايير منظمة الصحة العالمية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала