تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العراق يعلن وفاة ثاني مصابة بفيروس كورونا المستجد في بغداد

© REUTERS / ALAA AL-MARJANIضابط أمن عراقي يرتدي قناعًا وقائيًا في أحد المستشفيات في أعقاب تفشي فيروس كورونا الجديد في مدينة النجف المقدسة في العراق
ضابط أمن عراقي يرتدي قناعًا وقائيًا في أحد المستشفيات في أعقاب تفشي فيروس كورونا الجديد في مدينة النجف المقدسة في العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الصحة، مساء الأربعاء، عن تسجيل وفاة ثانية لأحد المشخصين سابقاً بالإصابة بفيروس كورونا في بغداد.

وقال سيف البدر المتحدث باسم الوزارة في بيان إنه "تم تسجيل وفاة ثانية لأحد المُشخصين سابقاً بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في بغداد يبلغ من العمر ٦٥ سنة ويعاني من أمراض مزمنة عديدة"، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكد البدر "على ضرورة الإلتزام بالتوصيات والمقررات التي تعمل على منع انتقال العدوى"، داعيا "جميع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى نشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي لأوسع مدى ممكن".

موظف طبي عراقي يفحص درجة حرارة راكبة وسط تفشي فيروس كورونا الجديد لدى وصولها إلى معبر شلامشة الحدودي بين العراق وإيران - سبوتنيك عربي
مؤشرات خطيرة عن مواجهة كورونا في العراق

وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت، اليوم، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة من البلاد.

وبحسب الوزارة، فقد سجلت الإصابات الثلاث في محافظتي النجف وديالي العراقيتين، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين داخل البلاد إلى 35 إصابة، بحسب "العهد نيوز".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، عدم التأكد حتى الآن من كون سبب وفاة رجل مسن في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، هو فيروس "كورونا".

وأضافت الوزارة، في بيان لها: "تم تشخيص 5 حالات في السليمانية وتم الاشتباه بحالة سادسة لرجل مسن يعاني من عدة أمراض مزمنة وكان وضعه الصحي حرجا، وبعد أخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات التأكيدية تدهورت حالته الصحية وتوفي".

وأشارت إلى أنه "لم يتم التأكد لحد الآن من كونه مصابا بفيروس كورونا المستجد أم لا، وبانتظار التأكيد من الجهات المرجعية المعنية القادرة على تأكيد الإصابة من عدمه".

وكان العراق قد أصدر قرارا، في وقت سابق، بمنع المواطنين من السفر إلى 9 دول شهدت إصابات عالية، على رأسها الصين وإيران، وصدر قرار بإقاف التعليم في الجامعات والمدارس، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أيضا، اليوم الأربعاء، عدم التأكد حتى الآن من كون سبب وفاة رجل مسن في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، هو فيروس "كورونا".

وصول طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية إلى مطار بغداد - سبوتنيك عربي
"الصحة العراقية" تعلن تسجيل حالة إصابة سادسة بفيروس كورونا

وأضافت الوزارة، في بيان لها: "تم تشخيص 5 حالات في السليمانية، وتم الاشتباه بحالة سادسة لرجل مسن يعاني من عدة أمراض مزمنة وكان وضعه الصحي حرجا، وبعد أخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات التأكيدية تدهورت حالته الصحية وتوفي".

وأشارت إلى أنه "لم يتم التأكد لحد الآن من كونه مصابا بفيروس كورونا المستجد أم لا، وبانتظار التأكيد من الجهات المرجعية المعنية القادرة على تأكيد الإصابة من عدمه".

وأعلنت المديرية العامة لصحة السليمانية، في وقت سابق اليوم، أول حالة وفاة بفيروس كورونا في إقليم كردستان"، ونقلت عن المديرية أن "المصاب يبلغ من العمر 70 عاما وتم اكتشاف إصابته بالفيروس بعد تدهور حالته الصحية"، وهو "إمام وخطيب مسجد محوي في مدينة السليمانية".

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي الفيروس على نطاق واسع، بعد تسجيل 27 إصابة لأشخاص قدموا جميعا من إيران، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات لمواجهة الفيروس، منها تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، وإغلاق مراكز التجمع العامة لعشرة أيام، ومنع سفر المواطنين إلى كل من الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلاند، سنغافورة، إيطاليا، الكويت والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر في 71 دولة، حتى مساء أمس الثلاثاء، مسببا 3044 حالة وفاة، وأكثر من 89 ألف إصابة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала