البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع ترامب لاختبار فيروس "كورونا"

© REUTERS / Tom Brennerالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر البيت الأبيض، بيانا، مساء أمس الاثنين، بخصوص صحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتحاليل الكشف عن فيروس "كورونا" المستجد.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينزل من طائرة سلاح الجو الأول في قاعدة دوبينز للحرس الوطني في ماريتا ويصافح النائب المصاب بكورونا - سبوتنيك عربي
ترامب صافح عضوين بالكونغرس قبل وضعهما في الحجر الصحي... صور
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشمان، في بيان، أمس الاثنين، إن "الرئيس ترامب لم يخضع لاختبار فيروس "كورونا"، لأنه لم يجر اتصالا وثيقا ومطولا مع أي من المصابين بالفيروس، وليس لديه أي أعراض"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وأوضحت أن "الرئيس لم يخضع لاختبار الكشف عن مرض كوفيد-19، لأنه لم يتعامل عن قرب لفترة طويلة مع أي مريض تأكدت إصابته بالمرض، كما لم تظهر عليه أي أعراض"، مضيفة أن "الرئيس ترامب في صحة ممتازة وسيواصل طبيبه متابعته عن كثب".

وتأتي هذه التصريحات بعد لقاء ترامب باثنين من أعضاء الكونغرس في الآونة الأخيرة، وتم إخضاعهما للحجر الصحي في وقت لاحق بسبب حضورهما مؤتمرا مع شخص تأكدت فيما بعد إصابته بالفيروس.

فيما قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إنه "لا يعرف ما إذا كان الرئيس ترامب خضع لاختبار فيروس كورونا المستجد أم لا".

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، قال بنس: "بصراحة لا أعرف الجواب عن هذا السؤال"، مضيفا: "سنزودكم سريعا جدا بالجواب من جانب طبيب البيت الأبيض". غير أن بنس أعلن أنه شخصيا لم يخضع لفحص كورونا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала