ضربات جوية مجهولة تستهدف فصائل في الحشد الشعبي بمحافظة بابل وسط العراق

© AFP 2022 / HOقصف الحرس الثوري الإيراني على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق
قصف الحرس الثوري الإيراني على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد مصدر محلي في محافظة بابل العراقية، اليوم الجمعة، وقوع قصف جوي مجهول استهدف مقار يعتقد أنها تابعة لاحد فصائل الحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر بالمحافظة.

بغداد - سبوتنيك. وقال المصدر في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن "عدة انفجارات سمعت في منطقة جرف الصخر والمعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجارات نجمت عن قصف جوي عبر طائرات مسيرة لمواقع يعتقد أنها تابعة لفصيل في الحشد الشعبي".

جنود أمريكيون يقفون وسط أضرار في موقع القصف الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار في العراق - سبوتنيك عربي
وزير الدفاع الإيراني: قصف "عين الأسد" حطم هيبة أمريكا
يذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية، أعلنت في الساعة الأولى من يوم الخميس 12 مارس/آذار، مقتل 3 وعدد من الجرحى من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، إثر قصف صاروخي استهدف معسكرا شمالي العاصمة بغداد.

واعتبرت القيادة هذا الهجوم تحديا أمنيا خطيرا جدا وعملًا عدائيًا، وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق فوري لمعرفة  الجهات التي أقدمت على هذا العمل العدائي، والخطير، وملاحقتها وإلقاء القبض عليها، وتقديمها للقضاء، ومهما كانت الجهة.

وتعرضت القواعد العسكرية العراقية التي تحتضن قوات أمريكية، في الأشهر الماضية، لسلسلة هجمات صاروخية.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

وتحول العراق في الفترة الماضية إلى ساحة مواجهة عنيفة بين الولايات المتحدة وإيران حيث توترت الأمور بدرجة كبيرة بعد اغتيال قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، يوم 3 يناير، بعملية أمريكية، التي ردت عليها القوات الإيرانية بهجوم صاروخي واسع على قاعدة عين الأسد العسكرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала